منوعات

تعرف على أفضل 10 هواتف ذكية في 2018 | مجلة السياحة العربية

القاهرة – السياحة العربية 

شهد عام 2018 منافسة شرسة بين الشركات العملاقة في مجال صناعة الهواتف الذكية، ما ساعد بشكل كبير على تلبية احتياجات الجمهور المتنوعة المتعلقة بالأسعار والإمكانيات وجمال المظهر الخارجي.

وفيما يلي نستعرض أهم 10 هواتف ذكية حققت نجاحات كبيرة ونالت ثقة الجمهور في عام 2018:

10- سامسونج Galaxy S9 وS9 Plus

حققت الإصدارات الجديدة من عائلة Galaxy الخاصة بشركة سامسونج عملاق التكنولوجيا الكوري نجاحات مبهرة للغاية في سوق الهواتف الذكية العالمي.

وتواصل إبداعات هواتف سامسونج الذكية فيما يخص إصدارات Galaxy S9 وS9 Plus من حيث دقة وتطور الشاشات، حيث تواجدت شاشة Infinity المتطورة والموجودة في الإصدارات الأحدث المختلفة لهواتف Samsung وApple وGoogle.

كما تمتع هاتفا Galaxy S9 وS9 Plus بذاكرة عشوائية بدأت من 6 جيجابايت مع القدرة على زيادة سعتها بواسطة كروت الذاكرة الخارجية وأسرع معالج من نوع Qualcomm Snapdragon 845 بجانب كاميرا خلفية ذات فتحة مزدوجة وأخرى تدعم تقنية الحركة البطيئة “Slow Motion” .

وامتدت عناصر الإبهار لتشمل الشواحن اللاسلكية ومنفذ USB من نوع C ومقبس تقليدي للسماعات وهيكل خارجي مقاوم للمياه والغبار، كما تعتمد أجهزة سامسونج Galaxy S9 وS9 Plus على نظام تشغيل أندرويد Android 8.0 Oreo

9- سوني XPERIA XZ3

عادت سوني إلى قائمة أفضل 10 هواتف ذكية مرة أخرى بفضل هاتفها لعام 2018 Xperia XZ3 رغم احتوائه على بعض العيوب المتعلقة بالماسح الضوئي لبصمة الأصابع إلا أنه يتمتع ببعض المميزات مثل سعة الذاكرة العشوائية التي تبلغ 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت.

وتعتمد هواتف سوني Xperia XZ3 على نظام تشغيل Android 9 Pie ومزودة بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 بجانب بطارية أفضل من طراز 3300 mAh يتم شحنها لاسلكيا.

وتفوق هاتف Xperia XZ3 على العديد من أنواع الهواتف الذكية المنافسة على صعيد الشكل الخارجي، حيث يأتي بألوان متعددة وجميلة وإمكانية زيادة سعة التخزين بواسطة بطاقات microSD بجانب الشاشة الرائعة من نوع OLED مقاس 6 بوصات بتقنية الـ HDR.

ويحتوي هاتف سوني Xperia XZ3 على كامرتين وتصل دقة الشاشة الخلفية إلى 19 ميجابيكسل بينما تتمتع الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابيكسل.

8- إل جي V40 THINQ

حتى الآن تواجه إل جي المنافسة المحمومة في السوق العالمية للهواتف الذكية بثبات كبير، وذلك بفضل هاتفها LG V40، فبعد إعلان هواوي كأول شركة في العالم عن إنتاجها لهاتف بـ3 كاميرات رفعت إل جي سقف المنافسة وأنتجت هاتفها LG V40 ذا الـ5 كاميرات، حيث توجد 3 كاميرات خلفية وكاميرتان أماميتان في تفوق واضح لأحد أقطاب التكنولوجيا الكورية في إنتاج الكاميرات على المنافسين، خاصة مع تزويد إحدى كاميرات هاتف LG V40 بعدسة واسعة الزاوية لضمان التقاط أفضل صور ممكنة بجانب عدسة أخرى مُقربة، بالإضافة إلى العدسة الثالثة التي تتيح لمستخدمي هاتف LG V40 التقاط 3 صور مختلفة لمشهد واحد.

وبإمكانيات مقاربة لتلك الموجودة في هاتف Samsung Galaxy Note 9 فإن هاتف LG V40 ThinQ فيما يخص الاحتواء على مقبس سماعة رأس 3.5 ملم مع دعم لخاصية Quad-DAC وشحن لاسلكي ويتمتع هاتف LG V40 ThinQ بقدرة كبيرة على مقاومة الصدمات وشاشة كبيرة وقابلية زيادة المساحة التخزينية بواسطة بطاقات microSD خارجية.

ويعد نظام مكبر الصوت Boombox من أهم الإمكانيات التي تتميز بها هواتف LG V40 ThinQ التي تحتوي على بطارية ذات 3300 ميللي أمبير.

7- آيفون XR

 أعلنت شركة أبل عن ثلاثة هواتف جديدة؛ هي iPhone XS, iPhone Max بجانب iPhone XR لضمان تلبية احتياجات جمهور وعملاء الشركة الأمريكية العملاقة.

وبالنسبة لـiPhone XR فهو مزود بشاشة LED بقياس والأقل دقة من OLED دون وجود نظام اللمس ثلاثي الأبعاد بجانب كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل ومعالج A12 Bionic، بالإضافة إلى خاصية التعرف على الوجه وبطارية كبيرة ذات سعة أكبر من بطارية iPhone XS وعمر بطارية أكبر من XS وXS Max.

6- هواوي P20 PRO

واحد من أهم الهواتف الذكية التي أنتجت خلال عام 2018 نظرا لامتلاكه عدة مميزات؛ منها الكاميرا ذات التصميم ثلاثي الأبعاد بدقة تصوير 68 ميجابكسل ما يتيح إمكانية التقاط صور ليلية بدقة كبيرة بالمقارنة مع جميع الهواتف الذكية الأخرى المنافسة.

وإلى جانب الكاميرا القوية زودت هواوي هواتف P20 PRO بواحدة من أقوى البطاريات بسعة 4000 mAh، بالإضافة إلى شاشة من نوع OLED كبيرة قياسها 6.1 بوصة مع مقاومة للأتربة والمياه ومعالج قوي من طراز Kirin 970.

5- وان بلس 6T

رغم الإعلان عن إطلاق هواتف OnePlus 6T للمرة الأولى في شهر أكتوبر الماضي فإنها استطاعت التواجد في قائمة أفضل الهواتف الذكية لعام 2018 بفضل السعر المناسب وفقا لإمكانياتها، حيث يبدأ سعرها من 549 دولارا وتتمتع بمميزات متعددة بالنسبة لكل نسخة، حيث تتمتع النسخة الأولى بذاكرة عشوائية تقدر بنحو 6 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت في حين يأتي طراز الثاني بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت و256 جيجابايت من التخزين الداخلي. 

4- آيفون IPHONE XS MAX/XS

توجد شاشة من طراز OLED الرائعة في كل من هاتفي IPHONE XS MAX/XS وبطارية قوية وكاميرا بإمكانيات مقنعة للغاية، ولكن أهم ما يميز هاتين النسختين هو سعة التخزين التي تبلغ 64 جيجابايت للطرازات البالغ سعرها 1099 دولاراً بينما تحتوي الطرازات الأغلى ثمنا والتي تأتي بقيمة 1449 دولاراً على ذاكرة بسعة 512 جيجابايت.

3- جوجل PIXEL 3 XL- PIXEL 3

يعد هاتفا جوجل PIXEL 3 XL- PIXEL 3 المدعومان بنظام Android 9.0 Pie من أهم الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد التي تم إصدارها في عام 2018 فهاتف Pixel 3 XL من Google يحتوي على شاشة كبيرة قياس 6.3 بوصة ومعالج Snapdragon 845 وذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت بجانب مساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت وكاميرا خلفية واحدة بدقة 12.2 ميجابيكسل وكاميرات مزدوجة أمامية وبطارية قوية بسعة 3430 mAh.

بينما تتمتع النسخة الاصغر من هاتف Pixel 3 XL من Google بشاشة أصغر بمقاس 5.5 بوصة وبطارية أصغر حجمها 2،915 mAh.

2- هواوي MATE 20 PRO

من أقوى الهواتف الذكية التي عكست القدرات التكنولوجية التي تتمتع بها هواتف هواوي الذكية في منافسة العملاقين أبل الأمريكية وسامسونج الكورية.

وتتمتع هواتف Mate 20 Pro بنظام التشغيل Android 7nm مع جهاز Kirin 980، ووحدتي معالجة ومعالج إشارة صور من الجيل الرابع ومودم LTE Cat.21 بجانب الكاميرا الثلاثية الخلفية، التي تتمتع بدقة 40 ميجابكسل و20 ميجابكسل و8 ميجابكسل المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي للمساعدة على التقاط لقطات رائعة، وللمزيد من الدقة والتمكن في التصوير تم استبدال عدسة أحادية اللون بعدسة عريضة الزاوية للجمع بين خاصتي اللقطات المقربة والزاوية الواسعة لتصوير متكامل.

وبالنسبة للإمكانيات الأخرى فهواتف هواوي MATE 20 PRO التي تحتوي على نظام تشغيل Android 9.0 Pie مزودة بشاشة OLED كبيرة قياسها 6.39 بوصة بجانب خاصية العمل ببطاقات تخزين الذاكرة العاملة بتقنية النانو الجديدة بدلا من بطاقات microSD، بالإضافة إلى ماسح بصمات الأصابع المتطور والبطارية الأقوى على الإطلاق بسعة 4.200mAh

1-سامسونج GALAXY NOTE 9

تربع هاتف سامسونج GALAXY NOTE 9 على عرش قائمة أفضل الهواتف الذكية لعام 2018 متفوقا على الجميع بفضل البطارية بسعة 4000 mAh والقلم متعدد الاستخدامات من طراز Bluetooth S Pen بجانب مقاومة الهاتف الكبيرة للمياه والشاحن اللاسلكي وإمكانية سعة التخزين القابلة للتوسع ببطاقات microSD الخارجية لتتسع مساحة التخزين الداخلة لأكثر من 1 تيرابايت بكل سهولة.

كما يتمتع سامسونج GALAXY NOTE 9 بشاشة Super AMOLED المذهلة ومقبس سماعة رأس 3.5 ملم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى