الفعاليات و المهرجانات السياحية

مؤتمر لبحث تشجيع السياحة في مادبا والكرك | مجلة السياحة العربية .. #السياحة_العربية

السياحة العربية 

عقد في فندق حياة عمان اليوم الأحد مؤتمر تقصي الحقائق برعاية وزير الشؤون السياسة وحضور آمين عام وزارة السياحة وحضور رؤساء المجالس التنفيذية في مادبا المحافظ حسن القيام والكرك المحافظ جمال الفايز ورؤساء مجالس المحافظات مادبا الدكتور يوسف الغليلات ورئيس مجلس محافظة الكرك وأعضاء لجنة السياحة والزراعة في المحافظتين. 
 
حيث عقدت جلسات عمل منفردة وجماعية مع مجلس محافظة مادبا لحنة السياحة بحضور مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني وأعضاء اللجنة والاطلاع على تقرير لجنة تقصي الحقائق عن وضع السياحة في محافظة مادبا. 
 
وقال عضو مجلس المحافظة المهندس سائد حدادين أن الشركاء الدوليين اطلعوا على كافة التفاصيل المتعلقة بالسياحة في محافظة مادبا خلال ورشة عمل أقيمت سابقا واليوم الختام للمؤتمر للخروج بتوصيات هامة تفيد قطاع السياحة في محافظة مادبا ووضع الحلول الجذرية لها.
 
وأضاف حدادين أن الشركاء الدوليين تعرفوا خلال الأيام الماضية عن وضع السياحة والخروج بنتائج ايجابية لخدمة ذلك القطاع والعمل على تجاوز العقبات والتوصيات الهامة بعد انتهاء المؤتمر الذي أنهى أعماله اليوم في فندق حياة عمان / جراند.
 
وتطرق عدد من المتحدثين عن حجم الإشكاليات في مديرة سياحة مادبا وكيفية الخروج بحلول ناجحة لمكوث السائح أطول فترة ممكنة والعمل على الترويج السياحي على مستوى العالم . 
 
وجاء في التقرير أن هناك ضعفا عاما في الترويج السياحي لما له الأثر الكبير في إنعاش القطاع الهام والتخلص من المشاكل التي تعتري السياح والترويج للمواقع السياحية من خلال هيئة تنشيط السياحة في وزارة السياحة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى