خاص الشياحة العربية

خاص لمجلة السياحة العربية ..”نوشين وسيم” مستشارة هيئة الترفيه .. • المرأة تعيش عصرها الذهبي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده

  • المرأة تعيش عصرها الذهبي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده

  • الشباب هم قادة المستقبل .. وتكريمي وسام لكل امرأة سعودية

  • السعودية باتت رائدة في الأنشطة الترفيهية .. وجدة وجهة استثمارية مميزة

حوار / عادل الدريبي _ محمد قنديل

أكدت نوشين وسيم مستشارة هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية أن الشباب هم عماد الأمة وقادة المستقبل واشارت خلال حوارها مع مجلة ” السياحة العربية ” إلى أن المرأة السعودية تعيش عصرها الذهبي في الوقت الراهن في ظل رؤية المملكة 2030 للسنوات القادمة ، وثمنت ” وسيم ” تكريمها بمناسبة 75 على تأسيس غرفة جدة مشيرة إلى أن هذا التكريم يعد بمثابة وسام على صدر كل سيدة سعودية تحاول اثبات ذاتها بالعمل الجاد لخدمة المجتمع في كافة المجالات ، وأشارت مستشارة هيئة الترفيه بالمملكة إلى أن جدة تستحق أن تكون واجهة استثمارية مميزة خاصة إذا تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار بها .. فإلى نص الحوار  …

55519511_2345946628783997_2477007381628715008_n

1- نريد في البداية نبذة مختصرة عنك ؟       

انا من مدينة جدة ، تخصصت فى بداية حياتى فى العمل التربوى وعملت فى المدارس العالمية كما أسست مدرسة رياض الأطفال عام 2009 في حى السامر بجدة ، وعملت مستشارة تربوية لجموعة تهامه القابضة جدة من 2009 إلى 2013 بعدها عملت رئيسة شئون الوفود الخارجية فى غرفة جدة حتى 2017 وإلى يومنا هذا أعمل مستشارة لدى الهيئة العامة للرفيه .

2- ماذا مثل لك تكريمك بمناسبة مرور 75عاما على تدشين غرفة جدة ؟ 

تكريمي  بمناسبة مرور 75 عام على تأسيس غرفة جدة يعنى وساما على صدرى وصدر كل سيدة سعودية تحاول دائما إثبات ذاتها بالعمل الجاد لخدمة مجتمعها فى أى موقع بجديه وإخلاص.

3- دائما ما تدعمين مواهب الشباب ..حديثنا أكثر من مبادراتك الداعمة للشباب؟

الشباب عماد الأمة وهم من يقودون المستقبل والشباب يمثلون نسبة كبيره الأن من سكان السعودية مما يعنى ضخ ملايين منهم فى سوق العمل لذا يجب تشجيعهم والأخذ بيديهم بكل السبل و الوسائل ليساهموا فى نهضة وطنهم وليكملوا الرسالة فى تنمية هذا الوطن جيلا بعد جيل فالطريق أمامهم أصبح مفتوحا وممهدا أكثر من ذى قبل فى كل المجالات .

4- ما ملخص برنامجك الانتخابي في الترشح لغرفة جدة ؟   

برنامجي الانتخابي في الترشيح عن فئة التجار بغرفة جدة يحمل شعار ” نحو بيئة عمل عالمية ” وهذا الشعار ينبثق من رؤيتي بأن تكون جدة عروس البحر المتوسط المنفذ التجارى الأضخم على مستوى المنطقة تعزيزا لفرص استقطاب الأستثمارات الدولية و اشغالا للبنى التحتية الإقتصادية المميزة التى تتمتع بها مدينة جدة .

5- كيف ترى جدة السياحية وهل لديك مبادرات لدعم السياحة بها ؟ 

جدة مدينة سياحية بالدرجة الأولى فهى الممر الرئيسى للحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة للحج والعمرة علاوة على كونها أكبر مدينة تجارية فى المنطقه وتمتلك شواطئ بحرية مميزة و بنينه تحتية ترفيهية جيدة مما يجعلها مدينة سياحية تستقطب ملايين السياح من الداخل والخارج معا ونتعاون من خلال لجنة السياحة بالغرفة وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث نفعل كل الأنشطة و الأعمال التى تزيد من النشاط السياحى بعروس البحر الأحمر جدة .

4187606-1614075378

6- ماذا عن دور سيدات الاعمال في المملكة في المشاركة لتحقيق رؤية 2030؟

الحمد الله تعيش المرأة فى المملكة الأن عصرها الذهبى وتتبوأ أعلى المناصب فى الدولة كدليل على الاعتراف بقدرتها وإثبات ذاتها في كل المجالات التى عملت بها إيمانا من دورها المميز فى التنمية وخدمة مجتمعها لتحقيق رؤية المملكة 2030 خلال السنوات القليلة القادمة .

7- المملكة باتت رائدة في مجال الترفيه حديثنا عن ذلك ..وهل هناك مبادرة لدعم الترفيه ؟

كل من يعيش في المملكة وكل زائر لها يشهد بما لايدع مجالات للشك تطور الأنشطة الترفيهية التى تسابق الزمن على أعلى مستوى من الجودة سواء فى الإنشاءات أو التقنيات فى مجال السينما والمسرح والحفالات فالمنتج الترفيهى السعودى أصبحت المملكة تستقطب كافة أنواع الترفية المشروع وكافة الفرق الفنية والغنائية والمسرحية بل وتتسابق هذه الفرق وتتنافس لتقديم منتجها الترفيهي في المملكة.

JeddahBanner

8- هل نستطيع أن نقول الترفيه والسياحة وجهان لعملة واحدة ؟

طبعا الترفيه و السياحة وجهان لعملة واحدة لأن السائح يسافر من أجل الترفية ولابد أن تجهز له كل البنى الأساسية لهذا الترفية من سينما و مسرح وعروض فنية متنوعة وإلا سيحجم عن المجئ للممكة فالمنظومة متكامله بين السياحة و الترفيه وكل ما يدخل البهجه والسعادة إلى السائح .

9- لأول مرة يترشح 80 مرشحا ومرشحة لغرفة جدة ..كيف ترى ذلك ؟ 

لعل ترشيح 80 مرشحا و مرشحة على مقاعد العضوية فى غرفة جدة الدليل على وجود جيل من رجال التجارة والصناعة بالمملكة أصبح لدية القدرة على المشاركة فى صنع القرارات الخاصة ببيئة العمل التجارى والصناعى ووفرت هيئات الدولة كل أسباب المشاركة وأتاحت للجميع فرصة التعبير بما يخدم المجتمع من خلال رؤية تحمل فكرا جيدا هو فكر الشباب المسنود على خبرة أجيال قدمت وبنت ووفرت بنية تحتية للشباب لقيادة المستقبل بمهارة واقتدار وكفاءة وثقة .

10- قلت أنك سوف تسعين لجعل جدة وجهة استثمارية ..ما خطتك في ذلك ؟ 

فعلا جدة تستحق أن تكون وجهة استثمارية مميزة من خلال تسليط الضوء على الفرص الأستثمارية المتنوعة بها ودعم دور الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسليط الضوء على دورها الحيوى كشريان للإقتصاد الوطنى واستثمار العلاقات الدولية التى اكتسبتها على مدى مسيرتي المهنية لتحقيق النمو فى قطاع التجارة بجدة .

11- ماذا عن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لسيدات الأعمال ؟ 

سبق أن ذكرت أن المرأة السعودية تعيش عصرها الذهبي حاليا وتتلقى كل الدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولى عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وفى كل المجالات سواء فى مجال الأعمال أو المجالات الوظيفية المختلفة لتتمكن من أداء دورها لتحقيق رؤية 2030 التى تعتمد على مشاركة المرأة كعضو فعال فى المجتمع يشارك بكل قوته لخدمة وطنها .

12- لماذا تتميز جدة عن باقي المدن بالفن والاستثمار ؟ 

جدة مدينة ساحلية تقع على البحر الأحمر وهى من أقدم مدن العالم وتشهد على مر تاريخها العديد من الحضارات والثقافات والفن خاصة بعدما استوطنها الكثيرون من الدول المجاورة ودول أسيا الذين عبروها للتجارة والحج منذ مئات السنين فتركوا مهارتهم وتقاليدهم التى أثرت المدينة وجعلتها مدينة يتعايش فيها الجميع بحب وسلام علاوة على موقعها الإستراتيجى بالمنطقة مما جعلها مدينة للتجارة والاستثمار وطبعا الفن .

جدة

13- هل الشركات المتوسطة والصغيرة قادرة على المشاركة في ضخ المزيد من الاستثمار في جدة؟

الشركات الصغيرة  و المتوسطة تحتاج إلى الدعم فى البداية وعندما تنجح تصبح قادرة على التوسع وضخ إستثمارات جديدة ممكن تنقلها تدريجيا إلى مصاف الشركات الكبرى وهذا يحتاج إلى جهد وعمل ومثابرة وثقة الممولين .

14- ماذا عن طموحاتك المستقبلية في دعم الشباب من الجنسين في المملكة ؟ 

طموحاتي للمستقبل كبيرة في دعم الشباب من الجنسين فى المملكة لتكون لدية القدرة والطاقة والفرصة والتدريب على قيادة المجتمع التجارى والصناعى والمجالات الأخرى لأن الشباب كما ذكرت هم قادة المستقبل وكنز أي أمة .

54514171_1498049913660620_918595493460705280_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى