منوعات

تعرف على أغراضك الآساسية التى يجب أن تحتويها حقيبة سفرك | مجلة السياحة العربية .. #السياحة_العربية

القاهرة – السياحة العربية 

إعداد حقيبة السفر والتركيز في مكوناتها يعد من أهم الإجراءات التي تتخذ قبيل السفر، كما أن محتوياتها لا تقل أهمية عن جواز سفرك وأنت بالخارج. 

حتى لا تنسى شيئا من المتعلقات الضرورية خلال سفرك، أعدت لك “العين الإخبارية” قائمة بالأساسيات الضرورية التي تحتاجها للسفر إن كنت مسافرا خارج دولتك.

فيما يتعلق بالحقيبة، فمن الأفضل أن تأخذ معك حقيبتين، حقيبة ظهر كبيرة الحجم أو حقيبة تسير بالعجلات، حيث ستحزم جميع ملابسك وأغراض أخرى، وهذه يمكن شحنها في الطائرة، ووضعها في صندوق الأمتعة في الحافلات، وحقيبة أخرى صغيرة للاستخدام اليومي عند حمل مقتنياتك الثمينة من جواز سفرك وهاتفك ونقودك وجميع الأشياء الشخصية المهمة الأخرى، وهذه الحقيبة تبقى معك طوال اليوم.

ويوجد بعض الأغراض الأساسية في حقيبة السفر التي لن تتغير في كل مرة سواء كانت مدة السفر ليوم واحد أو أسبوع أو حتى شهر وهي جواز السفر وتأشيرة السفر وتذاكر رحلة الطيران وأوراق حجز الفندق والخريطة والعناوين خاصة عنوان السكن أو الفندق وبطاقات الائتمان ومبلغ مناسب من المال بعملة البلد الذي تزوره وشواحن التليفون المحمول والكمبيوتر المحمول.

بعض أدوية الأمراض المزمنة وأدوية الحالات الطارئة والإسعافات الأولية، فتغيير المناخ والطقس قد يسبب الحساسية أو بعض المشاكل الصحية.

لا تنس اصطحاب قبعات ونظارة شمسية إذ ستحتاج إليها مهما كان نوع رحلتك، والعدسات اللاصقة مع المياه المعقمة لها إن كنت مستخدما لها، ناهيك عن أدوات النظافة الضرورية.

٨ نصائح تساعدك على إنهاء أعمالك أثناء السفر

وفيما يتعلق بالملابس، لا بد من معرفة الجو جيداً في الجهة المسافر إليها لتجهيز نوعية الملابس بشكل أفضل (شتاء – صيف)، لكن من الضروري أن يتوافر خلال السفر ثياب رياضية مريحة وحذاء من دون كعب، ولا تنس أدوات البحر المكونة من حقيبة البحر وملابس البحر وجراب بلاستيكي عازل لوضع الأجهزة الكهربائية على البحر منعاً للرطوبة، ومرطبات الجسم ومرطب الشفاه وكريم حروق الشمس (صن بلوك)، وطارد الحشرات والناموس وتلك الأدوات تعد أيضا من ضروريات السفر صيفا.

وعلى الرغم من وجود الهاتف لتدوين الأرقام عليه والمعلومات، فلا يمكن الاستغناء عن القلم الورقة.

ويفضل ترك مكان لأغراض العودة كالهدايا والتذكارات التي ستقوم بشرائها شرط ألا تتخطى الوزن المسموح للحقائب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى