سياحة دينية

5 آلاف جنيه زيادة فى أسعار برامج العمرة .. بعد زيادة الرسوم

القاهرة – السياحة العربية 

قال علاء الغمري عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن قرار السعودية إلغاء رسوم تكرار العمرة، وقبله صدور قرار مماثل في مصر، سيرفع أعداد المعتمرين هذا العام، لافتا إلى أن نسبة المصريين الذين يؤدون مناسك العمرة أكثر من مرة، يبلغ نحو 35% من الأعداد الأجمالية للمعتمرين المصريين.

وأضاف الغمرىأن أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد سترتفع بنحو 5 آلاف جنيه، بالمقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الرسوم الإدارية التي فرضت بمصر والسعودية، موضحا أن تكلفة الحصول على التأشيرة، ورسوم الخدمات الأخرى التي تفرضها المملكة، ستصل لأكثر من 500 ريال سعودي، إضافة إلى الرسوم الإدارية الأخرى التي زيدت في مصر.

ومن جهته، قال علي المانسترلي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن قرار إلغاء رسوم تكرار العمرة بالسعودية، يأتي ضمن “رؤية المملكة 2030″، والتي تسعى لوصول عدد المعتمرين لنحو 30 مليونا سنويا، مشيرا إلى أنه يتوقع ارتفاع أعدادهم خلال الموسم الجديد، بعد صدور هذا القرار.

وأوضح المانسترلي، أنه سيتم تدريب العاملين بالشركات السياحية، قبل نهاية سبتمبر الجاري، على كيفية التعامل مع البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة، والتي سيبدأ تشغيلها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة المشرفة على البوابة، ستوفر 4 مدربين لتعليم العاملين بالشركات آليات التعامل معها.

وأشار إلى أن لجنة السياحة الدينية بالغرفة، ستعقد اجتماعات مع ممثلي شركات السياحة الراغبة في تنظيم برامج العمرة لهذا العام خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك لشرح منظومة بوابة العمرة المصرية الإلكترونية والضوابط المنظمة لموسم العمرة المصرية، وأيضا السعودية، للموسم الجديد 1441 هجريا، وذلك للحفاظ على نجاح موسم العمرة الجديد أسوة بالمواسم السابقة.

وألغت السلطات السعودية رسميا، مبلغ الـ”ألفي ريال” التي فرضتها قبل 3 أعوام على كل من يؤدي مناسك العمرة للمرة الثانية، واستبدلتها بـ 300 ريال سعودي، كرسوم للحصول على تأشيرة العمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى