أخبار السياحة

“السياحة” تحصد جوائز دولية في 2019 وتتصدر عناوين الصحف العالمية

القاهرة _ السياحة العربية 

وقعت وزارة السياحة العديد من البروتوكولات في عام ٢٠١٩ وكان لها نصيب من حصد عدد من الجوائز وتصدرها لمانشيتات أبرز الصحف العالمية ومن بين هذه الأحداث :

بروتوكولات وقعتها وزارة السياحة خلال عام 2019
– في نوفمبر الماضي، بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مجال نشر الوعى السياحى ونشر أخلاقيات السياحة بين طلاب المدارس.
– 
فى أكتوبر الماضى، برتوكول تعاون مشترك مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لوضع الإطار المؤسسي والتنظيمي لمشروع الحسابات الفرعية للسياحة.
– 
خطاب نوايا لتنفيذ مشروع “محفز سد الفجوة النوعية في مصر” بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ومنتدى الاقتصاد العالمي.
– 
توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة البلغارية للتعاون بين الوزارتين بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والمساهمة في التنمية الاقتصادية ونمو قطاع السياحة في كلا البلدين، وتم التوقيع في مدينة بورجاس البلغارية.
– 
توقيع عقد مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” في مايو الماضى، لتكون راعيا إقليميا رسميا لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم لعام 2019، في ضوء استضافة مصر لهذه البطولة خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضى.

جوائز حصلت عليها “السياحة” في ٢٠١٩
– جائزة “الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالميا” لعام 2019 من بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2019).
– 
جائزة “الريادة الدولية في السياحة” من المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC، في إبريل الماضي.
– 
جائزة مجلة FVW السياحية المتخصصة في ألمانيا لأفضل المقاصد السياحية لعام ٢٠١٩، والتي احتلت فيها مصر المركز الأول بين المقاصد السياحية التي يختارها الشعب الألماني لقضاء أجازاتهم في إفريقيا والشرق الأوسط.

تقارير داخلية وخارجية عن قطاع السياحة في عام 2019:
– 
حققت السياحة المصرية إيرادات بلغت ١٢.٦ مليار دولار في عام ٢٠١٨-٢٠١٩، حيث سجلت زيادة قدرها ٢٨% وفقا لتقرير البنك المركزي.
– 
حققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019.
– 
جاءت مصر فى موقع الصدارة على مستوى إفريقيا في التقرير الذي نشرته مؤسسة “بلوم للاستشارات” المتخصصة في تحليل وتقييم وتصنيف أداء الترويج السياحي للدول (العلامة التجارية للدول) والذي صدر في سبتمبر الماضي.

– أبرز التقرير الانتقالي “الآفاق الاقتصادية الإقليمية” للعام ٢٠١٨/٢٠١٩ والذي يصدر سنويا عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  EBRD، في الجزء الخاص بتقييم أداء الدول، أهم الإنجازات التي حققتها مصر.
– اختار المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC الذى يمثل القطاع الخاص العالمى للسياحة والسفر مصر لتكون ضمن 90 تجربة ناجحة دوليا في التقرير الأول الذي أصدره المجلس هذا العام.
– 
اختارت منظمة السياحة العالمية فى سبتمبر الماضى، الفيلم الترويجي لحملة  People to People، ليحصد المرتبة الأولي كأفضل فيلم ترويجي في منطقة الشرق الأوسط،

– اختيار مدينتي القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم وذلك وفقا للتقرير الصادر عن مؤسسة “يورومونيتور العالمية” المتخصصة في دراسة وتحليل الأسواق.

مقالات إيجابية في وسائل الإعلام الدولية عن السياحة المصرية في عام 2019.
– أبرزت صحيفة The Hindu وهى واحدة من أكبر الصحف الهندية التى تصدر باللغة الإنجليزية، الإجراءات الإصلاحية الهامة التي اتخذتها مصر للنهوض وتطوير صناعة السياحة المصرية.
– نشرت مجلة كوندي ناست Conde Nast Traveller السياحية الأمريكية مقالات إيجابية عن مصر؛ منها مقال تحت عنوان “أفضل المقاصد لقضاء الإجازات لعام 2019″، واختارت المجلة مصر لتحتل المركز الثاني ضمن أفضل المقاصد لقضاء الإجازات عام ٢٠١٩.
كما نشرت هذه المجلة مقالا آخر عن المتحف المصري الكبير تحت عنوان “كل ما نعرفه عن المتحف المصري الكبير“.
– 
نشر موقع جريدة فاينانشيال تايمز، مقالا ترويجيا يشيد بالرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان، وخاصة الذهبيات.
– 
قامت مجلة Travel & Leisure الأمريكية العالمية والمعروفة باختيار وترشيح أفضل الوجهات الفندقية والعلامات التجارية للمسافرين حول العالم باختيار أحد الفنادق، في المركز الثامن ضمن أفضل 25 فندقا في العالم.

كما اختارت فندقين آخرين، أحدهما في المركز الخامس، والثاني في المركز العاشر على مستوى الفنادق في المدن في إفريقيا والشرق الأوسط لعام 2019.
– 
اختار موقع Trip Advisor المتخصص في السياحة والسفر مدينة الغردقة ضمن أفضل ٢٥ وجهة سياحية في العالم.
– 
عرضت قناة “ناشيونال جيوجرافيك” تقريرا لأفضل الشواطئ في منطقة الشرق الأوسط، واحتل شاطئ دهب في محافظة جنوب سيناء المركز الأول في قائمة أفضل الشواطئ فى الشرق الأوسط.
– 
اختارت مجلة التايم “درب البحر الأحمر” ضمن أفضل الأماكن السياحية التي توصى المجلة بزيارتها في عام ٢٠١٩ من بين ١٠٠ وجهة سياحية يجب أن تحظى بتجربة السائحين لها الآن.
– 
قام موقع CNN بالعربية بنشر مقال ترويجيا عن شاطئ “النيزك” الذي يقع على بعد 8 كيلومترات جنوب مدينة مرسى علم.
– 
أبرزت قناة CNN، تقريرا عن رياضة الـ Kite Surfing فى الجونة وهى نوع من أنواع سياحة المغامرات التي أصبحت تجذب العالم لممارستها في مصر.

كما نشرت تقريرا يسلط الضوء على أعمال أحد المصورين المصريين الذي يبرز جمال العمارة في مصر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى