أخبار السياحة

ترشيح الدكتور هاني أبو زيد رئيسا للمجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي والمستشار العبيدي أمينا عاما

القاهرة – السياحة العربية

أعلن المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي عن ترشيح سعادة الدكتور هاني حسن أبو زيد رئيسا فضلا عن ترشيح المستشار مصطفى العبيدي أمينا عاما للمجلس في بادرة تشكّل استكمالا هاما من خلال دوره الفعّال في تحقيق النهضة وتطور الاستثمار الاقتصادي.

ويأتي هذا الترشيح بهدف ضرورة استحداث سياسات جديدة في الاستثمارات البينية بين الدول العربية والأفريقية التي من شأنها تحقيق التعاون المشترك بين الدول وهو ما بني المجلس الاقتصادي قواعده عليها. إلى جانب حرص المجلس من خلال هذا الترشيح على جذب الاستثمارات البناءة لتمويل مشروعات خدمية مدروسة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم ، ويأتي الأمن الغذائي في أول قوائم هذه التحديات خاصة في ظل الظروف الراهنة التي عصفت بدول القارة.

90743364_217624875979660_4785391649977008128_n

كما يهدف المجلس إلى تنشيط كل مقومات النجاح التي من شأنها تعزيز السياحة الداخلية بين الدول العربية والبلاد الإفريقية بشكل كبير لاسيما خلال الفترة المقبلة ، كون إن أفريقيا باتت سوقا مشجعا للسياحة الداخلية المتبادلة بين العرب والأفارقة.

ويتّجه المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي إلى وضع مجموعة من التحدّيات المتمثلة في الفقر والصحة والتعليم وندرة المياه في المنطقة العربية، إلى جانب التركيز على الضرورات الملحَّة التي تخص الأمن الغذائي والمائي، وهو ما سيعمل عليه المجلس من خلال المهام المنوطة به، والذي سيمهد الطريق أمام المستثمرين، ومدهم بكافة المعلومات عن الأسواق والتشريعات التجارية والمالية وإتاحة فرص استثمارية جديدة تذلل كافة المعوقات.

90665337_241833953656658_797955389738975232_n

الجدير بالذكر أن المجلس رشح سعادة الدكتور هاني أبو زيد لخبرته ودوره الفعال في تعزيز العلاقات الإستثمارية في القارة الإفريقية ودول آسيا الوسطى ، وعُرف بابتكار نُظُم جديدة من شأنها معالجة اقتصاد الدول النامية المتأثرة بفعل العولمة الإقتصادية ، إلى جانب ترشيح المستشار مصطفى العبيدي أمينا عاما للمجلس الأعلى لما يمتلكه من علاقات على الصعيد العربي والأفريقي من خلال وضع برنامج النظام الجديد للتعامل مع الموارد على كافة الأصعدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى