أخبار السياحة

مدن الصعيد تشهد انتعاشة فى حركة السياحة النيلية

القاهره_السياحة العربية 

تشهد الفترة الحالية انتعاشة في حركة السياحية النيلية بمدن الصعيد؛ بعد كثرة الطلب على هذا المنتج الواعد من قبل منظمي الرحلات الاجانب في العديد من الأسواق المصدرة للسياحة، خاصة من السوقين الفرنسي والألماني. وتشير مؤشرات الحجوزات الى أن معدلات السياحة الوافدة للأقصر خلال شهر أبريل الجاري كانت جيدة.

من جانبهم، طالب عدد من أصحاب شركات السياحة الفرنسية بتنظيم رحلات نيلية طويلة لسائحيهم من الجيزة إلى الأقصر وأسوان خلال الفترة المقبلة؛ ما يؤكد أهمية تلك الرحلات بالنسبة للسائحين الأجانب، ومساهمتها في إنعاش حركة السياحة النيلية مجددا، كما أن تلك الرحلات تمثل منتجا سياحيا متميزا من حيث القيمة الاقتصادية لها.

وتشير المؤشرات والإحصائيات الحالية إلى أن فرنسا تحتل المركز الثانى كأكثر الدول إرسالا للسياح لمصر خلال عام الربع الأول من العام الحالى بعد أسبانيا خاصة منطقة الصعيد.

ومن جانبه قال الخبير السياحى محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن الأقصر تستقبل حاليا نحو 2000 سائح يوميا من الغردقة عبر الرحلات البرية، مشيرا إلى أن تلك الرحلات تساهم فى زيادة نسب الإقبال على المزارات الأثرية والثقافية والمعابد بالأقصر، فضلا عن البازارات والمحال السياحية بالأقصر.

وأضاف أن مدة بقاء هؤلاء السياح بالأقصر قبل عودتهم للغردقة تبلغ بضع ساعات يقومون خلالها بزيارة المزارات الثقافية والأثرية بالمحافظة.

وأشار عثمان إلى أن شركات السياحة الفرنسية طالبت بتنظيم رحلات نيلية طويلة لسائحيها من الجيزة إلى الأقصر وأسوان، لافتا إلى أن تلك الرحلات هامة جدا حيث تنعش السياحة النيلية، كما أن تلك الرحلات تمثل منتجا سياحيا متميزا من حيث القيمة الاقتصادية لها، لافتا إلى أن فرنسا تحتل المركز الثاني كأكثر الدول إرسالا للسياح لمصر خلال الربع الأول من العام الحالي بعد إسبانيا.

وأوضح رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال شهر إبريل الجارى كانت جيدة للغاية، مشيرا إلى أن الموسم الصيفى المقبل سيشهد زيادة فى أعداد السياح الوافدين إلى الأقصر وذلك وفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية، مشيرا إلى أن العديد من الدول الأوربية فضلا عن امريكا وبعض دول جنوب شرق أسيا أكدت تسيير رحلاتها إلى مصر خلال فصل الصيف المقبل.

وقال خيري علي رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بأسوان، إن أعياد الربيع “الايستر”، رفعت نسب الإشغال بالمنشآت الفندقية الثابتة والعائمة بأسوان خلال الشهر الجاري بنسب جيدة للغاية، لافتا إلى أن نسب الإشغال الفندقي حاليا تبلغ نحو 70%، وهي نسب جيدة، إذا ما قورنت بنسب الإشغال المحققة خلال الشهر ذاته من الأعوام الماضية، لافتا إلى أن أهم ما يميز الحركة السياحية الوافدة حاليا إلى مدن الصعيد السياحية خاصة الأقصر وأسوان، أنها تأتى من العديد من دول العالم، وليست مقصورة على دولة بعينها.

وقال رامى فايزعضو مجلس إدارة غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، إن مدينة مرسى علم استقبلت الاسبوع الماضى نحو 103 رحلة سياحية من مختلف دول العالم لاسيما من ايطاليا والمانيا وبولندا والتشيك وهولندا، مشيرا إلى ان تلك الرحلات سترفع نسب الإشغال بفنادق مرسى علم بداية من الأسبوع الجاري وحتى نهاية شهر أبريل الجارى، موضحا أن أعداد السياح الوافدين للمدن السياحية بالبحرالأحمر وجنوب سيناء بدأت فى الإرتفاع التدريجى منذ منتصف الشهر الجاري.

وأضاف فايز، أن ايطاليا ستبدأ فى زيادة عدد رحلاتها للغردقة ومرسى علم بداية من شهرمايو المقبل ..لافتا إلى ان الحركة السياحية الوافدة من ايطاليا ستسهم بشكل ايجابى فى احداث انتعاشة بتلك المدن حال عادت إلى معدلات عام 2019، لافتا إلى أن المنشآت الفندقية المصرية جاهزة لإستقبال أية أعداد من السياح خلال الفترة المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى