سياحة دينية

“غرفة السياحة” تسجيل أسماء المتقدمين للحج مستمر حتى منتصف الليل

القاهرة_السياحة العربية 

ينتهى مساء اليوم تسجيل أسماء المتقدمين للحج السياحي لهذا العام، على ان تبدأ خلال الأيام المقبلة عملية فرزالأسماء لاستبعاد من لا يحق له التقدم للحج هذا العام، كمن أدى الحج قبل ذلك، فضلا عن من لا تنطبق عليه أية من الاشتراطات الواجب توافرها في المتقدمين للحج السياحي؛ استعدادا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار نحو 9200 مواطن من بين المتقدمين لأداء الحج لهذا العام والتي كان من المقرر إجراؤها الأربعاء المقبل، قبل أن تقرر وزارة السياحة تأجيلها لمدة أسبوع.

وقال وجيه القطان عضو غرفة شركات السياحة، إن عملية تسجيل أسماء المتقدمين للحج السياحي ستستمر حتى منتصف ليل اليوم الاثنين.

وذكر أنه قبل عملية التسجيل لابد أن يكون كافة المتقدمين للحج قد دفعوا قيمة مقدمات جدية الحجز الخاصة بالتقدم للحج السياحي، والتي حددتها وزارة السياحة بـ30 ألف جنيه للمتقدمين لمستوى الـ5 نجوم و20 ألف جنيه للمتقدمين لمستوى الحج الاقتصادي”.

وأوضح عضوغرفة شركات السياحة، أعداد المتقدمين للحج السياحى هذا العام ستكون أقل من سابقتها قبل جائحة كورونا، مرجعا ذلك للعديد من الأسباب لعل أهمها حرمان من هم فوق الـ65 عاما من التقدم للحج هذا العام وهم الفئة الأكثر إقبالا على أداء الحج خلال السنوات الماضية، إضافة لقلة عدد تأشيرات الحج السياحي والتي بلغت نحو 25% عما كانت عليه عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى