الفعاليات و المهرجانات السياحية

مهرجان عالمي للخبز من أجل دعم السياحة الغذائية كسياحة بديلة

جليلة كلاعي – مكتب تونس –

في إطار الترويج لسياحة الموروث الغذائي، ومن أجل استكشافه وتثمينه كمنتوج سياحي صحي وطبيعي بامتياز، انعقدت صباح اليوم ندوة صحفية بنزل الاعمال “Business Hôtel” بتونس العاصمة من تنظيم جمعية نكهة بلادي وجمعية أساتذة النكهة وخبراء الطهو والخبز في تونس بإشراف كل من مديرة المهرجان السيدة لطيفة الخميري والسيدة ليلى بن عطية الله المكلفة بالإعلام، والسيدة مريم البحري مديرة المعرض التجاري للكشف عن جديد الدورة السادسة من المهرجان العالمي للخبز الذي تدور فعالياته من 20 الى 26 جوان 2022 بولاية مدنين «جربة» بمشاركة 12 دولة تحت شعار: موروث، معرفة، اكتشاف، مشاركة.


وتم بالمناسبة خلال هذه الندوة الصحفية التطرق لاهم فقرات المهرجان على غرار الحفل الفني بإشراف احدى الفرق الشعبية لمعتمدية بني خداش من ولاية مدنين بقصر الخراشفة وليلة قراءة النجوم بمساهمة قرية العلوم بتطاوين الى جانب المعرض التجاري الذي ستعرض فيه منتوجات الخبز، معدات صنعه وبعض الصناعات الغذائية والحرفية.


سيتضمن المهرجان أيضا عدة فقرات أخرى: مسابقات طهي، وغرفة معيشة، وطهي استعراضي، وتذوق، وورشة عمل، ومائدة مستديرة …


تقديم فكرة عن المسابقات والجوائز في مجال طهي الخبز التي سترصد لفائدة الهواة والمحترفين. وتقدر معرفة الأجداد والتبادل الثقافي بين البلدان وبين المهنيين والحرفيين.


هذا وقد شفعت الندوة الصحفية بحفل تذوق لعديد الأنواع من الخبز، ويذكر بأن ضيف الشرف لهذا المهرجان ستكون مصر الشقيقة والصديقة إلى جانب ذلك فإن المهرجان القادم في دورته السابعة سيكون بمصر.
هذه التظاهرة تهدف الى استكشاف التراث الغذائي التونسي وتثمينه للمحافظة عليه والاستفادة منه، بما يجعله مكونا أساسيا في المطبخ التونسي من ناحية، ويخلق منتوجا سياحيا هو السياحة الغذائية، بما من شأنه أن يستقطب شريحة من السياح يبحثون على الخصوصية من ناحية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى