أخبار السياحة

سياحة مصر ترتدي ثوب التكنولوجيا لترويج مقاصدها .. موقع وتطبيق وحجز الكتروني

القاهرة_السياحة العربية 

تشهد سياحة مصر تطورا ملحوظا في استخدام التكنولوجيا من أجل الترويج لمقاصدها السياحية ، ومن المتوقع خلال الفترة القريبة إطلاق البوابة الترويجية للسياحة المصرية ، للتعريف بالمقصد السياحي المصري ومقوماته ومنتجاته ، لتكون إليه إرشادية ودليل سياحي لكافة السائحين.

ولم تتوقف سياحة مصر على البوابة الترويجية فقط ، بل شملت بوابة أخري للمتحف القومي للحضارة ، تمكن السائحين من الحجوزات الالكترونية المسبقة ، بالإضافة إلى عرض مشتملات المتحف للتعريف به ، واستمرت سياحة مصر في التطوير لتشمل الانتهاء من 80% من مشروع ميكنة خدمات الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والأنشطة السياحية .

وفى إطار ذلك نرصد آراء الخبراء في أهمية استخدام التطور التكنولوجي في قطاع السياحة وتأثيره على الترويج في السطور القادمة.

وقالت الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوى ، إن مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي ، باتت البوابة الترويجية الأقوى في الوصول لملايين بل مليارات السائحين حول العالم ، واصفها أنها الأداة الأوفر والأسرع في الوصول لشرائح السائحين المستهدف التسويق لهم.

وأكدت راندا أن الفترة الراهنة نلمس استخدام التكنولوجيا في العديد من الخدمات السياحية أبرزها حجز التذاكر للمتاحف و المناطق الاثرية الكترونيا وحجوزات الفنادق والبرامج السياحية ، مؤكدة أن تحركات القطاع الخاص و الدولة تستعوب ذلك بشكل قوي ، وتطور من ادواتها و اسلوبها في تقديم الخدمات و جذب و تنشيط الحركة السياحية عبر العديد من التسهيلات الالكترونية.

ووصف الخبيرة السياحية ، أن التكنولوجيا طالت الخدمات المقدمة للمستثمرين ، قائلة : تم الانتهاء من 80% من مشروع ميكنة خدمات الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية ، و هو الامر الذى سيجعل من مصر قبلة للاستثمار السياحي دون التقيد بالروتين الفترة القادمة.

أضاف محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الالكترونية بغرفة شركات السياحة ، الي أن انشاء وزارة السياحة والاثار تطبيق على الهاتف المحمول ” موبايل أبليكيشن ” ، والمقرر انطلاقه قريبا للترويج للمقصد السياحي المصري ، خطوة جديدة تضاف لسياحة مصر .

ووصف محمد  أن باتاحة التطبيق الالكترونى الخاص بسياحة مصر ، سيجعل الرحلة السياحية بسيطة امام السائح لوضع برنامجها خلال الزيارة ، مؤكدا ان التحول الى الالكترونيات اصبح سياسة العالم والدولة المصرية ، وبالتالي من منطلق التحول من الورقي “مانيول ” الى تكنولوجي يؤثر على كافة العناصر السياحية و يغير القاعدة السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى