الفعاليات و المهرجانات السياحية

نائب وزير السياحة تشارك بمهرجان المانجو في الإسماعيلية

القاهرة_السياحة العربية 

شاركت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، وأحمد يوسف مستشار الوزير للوعي السياحي، اليوم، في احتفالات محافظة الإسماعيلية بالمهرجان الأول للمانجو ٢٠٢٢ ، بقيادة اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية.

حضر الاحتفال اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وسفراء نيوزيلندا وإندونيسيا والفلبين والسعودية ونيجيريا والأردن وسيريلانكا، والمهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية.

وقالت شلبي، في تصريحات خاصة، إن وزارة السياحة حريصة على المشاركة بالفعاليات المختلفة في المحافظات والتي تساهم في رفع الوعي السياحي وتنشيط الحركة الداخلية للمصريين بين المدن المختلفة، موضحة أن مكاتب هيئة التنشيط السياحي دعت مواطني المحافظات المجاورة للسفر في مجموعات والمشاركة في المهرجان الذي يقام لأول مرة.

وأكدت أن وزارة السياحة تستغل مثل تلك الفعاليات ضمن خطتها لتنشيط سياحة الطعام، والتي تلقى قبولا واسعا عالميا، كما تعمل على تشجيع السفر الداخلي للمواطنين المصريين، والمشاركة في هذه الفعاليات والتي يعد تكرارها سنويا مصدر جذب سياحي هام.

وأعرب السفراء عن سعادتهم لحضور المهرجان وحفاوة الاستقبال، فيما أشار اللواء شريف بشارة إلى أن محافظة الإسماعيلية تعد فى المقام الأول محافظة زراعية لما تنتجه من محاصيل متميزة وفريدة منها الفراولة والبرتقال والسمسم والفول السودانى، متمنيا لضيوف المحافظة الاستمتاع بالمهرجان والاماكن السياحية وقضاء وقت مميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى