على غرار “إكسبو” .. بنما تنظم معرض مفتوح والاتحاد يستطلع رأى شركات السياحة

القاهرة_السياحة العربية 

أعلن  الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن دولة “بنما” تعمل على تنظيم معرض مفتوح في مدينة كولون التجارية على غرار “إكسبو دبي”  لمدة عامين بدءًا من منتصف عام 2023 تحت اسم “National Park” ويتكون المعرض المزمع تنفيذه من 32 جناح ويتسع لاستضافة  نحو 35 دولة.

ويتكون الجناح الواحد من ثلاثة أدوار، فالدور الأول سيكون متاح  للترويج السياحي، والدور الثاني لعرض المنتجات الثقافية أما الدور الثالث فمخصص لعرض المنتجات والسلع التجارية.

وقد قام الاتحاد المصري للغرف السياحية بعمل استطلاع رأي للشركات السياحية، حيث سيتم اتخاذ القرار بشأن مشاركة مصر بهذا المعرض من عدمه بناء على ما سوف يرد من الشركات.

وطالبت غرفة شركات السياحة من الشركات السياحية المهتمة بالمشاركة في هذا المعرض بإرسال ما يفيد ذلك على البريد الإلكتروني للغرفة  في موعد أقصاه 2022/9/25 حتى يتسنى للغرفة الرد على الاتحاد.

وأشار إلى أن وزارة السياحة والآثار تعمل حاليًا على تنوع الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر، بالإضافة إلى تقديم الحوافز التشجيعية إلى منظمي الرحلات الأجنبية التي تقدمها الدولة المصرية لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر وتشجيع منظمي الرحلات على تنظيم الرحلات السياحية إليها.

كما تعمل  وزارة السياحة والآثار على التوسع  في تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للسائحين خلال زيارتهم لمصر، والتي من بينها تفعيل خدمة الرسائل النصية للسائحين عند وصولهم لمصر للترحيب بهم والتي تتضمن الخط الساخن للوزارة لتلقي مقترحاتهم وشكواهم والرد على استفساراتهم بالإضافة إلى أرقام طوارئ الشرطة والإسعاف.

كما تعمل وزارة السياحة والأثار على ربط المنتجات السياحية بعضها ببعض لخلق منتج سياحي  متكامل يجمع بين الأنماط السياحية المختلفة مثل دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية من خلال عدة عناصر من بينها ربط مدن وادى النيل بالمدن السياحية الساحلية، حيث تم تشغيل خط طيران منذ أكتوبر الماضي بين مدينتي شرم الشيخ والأقصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *