أخبار السياحة

معبد دندرة بقنا يتجمل للاحتفال بيوم السياحة العالمي

القاهرة_السياحة العربية 

أعلن المكتب الإعلامي لمحافظة قنا، في بيان له، انتهاء الاستعداد لـيوم السياحة العالمي، حيث تم تهذيب الأشجار المحيطة بمعبد دندرة، كما سيتم غدًا تنظيم احتفالية مصغرة بالمعبد.

بمناسبة يوم السياحة العالمي، الذي يحتفل به كل عام في 27 سبتمبر، هو يوم الاحتفال العالمي الذي يعزز الوعي بالقيمة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية للسياحة والمساهمة التي يمكن أن يقدمها القطاع نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

قال الدكتور محمود الحصري، أستاذ الآثار بجامعة الوادي الجديد لــ”بوابة الأهرام ” إنه منذ عام 1980م يحتفل العالم بانتظام بيوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر من كل عام بناءً على قرار الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة التي عقدت في توريمولينوس جنوب إسبانيا في سبتمبر 1979م.

أوضح الحصري أنه تم الاتفاق على هذا التاريخ الذي يتزامن مع الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة في 27 سبتمبر 1979، هذا التاريخ أيضاً موعده مناسب جداً حيث يمثل نهاية موسم الذروة السياحي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وبداية الموسم السياحي في النصف الجنوبي منها، حين تكون السياحة في بال ملايين الناس في العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى