أخبار السياحة

cop27.. تطبيق المعايير الدولية على السياحة الخضراء والفنادق فى مصر

القاهرة_السياحة العربية 

السياحة الخضراء مفهوم ليس بجديد على القطاع السياحي المصري ، ويتزامن انتشار ذلك المفهوم مع مؤتمر التغيرات المناخية cop27 المقرر انطلاقة نوفمبر القادم ، ليكون على رأس المفاهيم الخاصة به مصطلح السياحة الخضراء والذى ينال اهتمام عالمي خاصة من منظمة الأمم المتحدة.
السياحة الخضراء يعود تاريخها الي بداية الثمانينات والتى ارتبطت بالطبيعة و ذلك من أجل تقليل الاثار السلبية على البيئة ثم حدثت عدة نقلات في مفهوم السياحة الخضراء لتأخذ أشكالا اخري على سبيل المثال السياحة البيئية و الريفية و الطبيعية.

وفيى اطار ذلك إستثمرت شركات السياحة حول العالم مصطلح السياحة الخضراء والترويج لها عبر برامجهم السياحية كبرامج صديقة للبيئة لجذب شريحة سياحية عالية الانفاق و التى لاقت استحسان كثير من السائحين و الدول و لاقت نجاح.

السياحة الخضراء

وعرفت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة السياحة الخضراء بأنها كافة الأنشطة السياحية المرتبطة بالبيئة واستدامتها بكافة اشكالها الاجتماعية و الاقتصادية و البيئية و الثقافية و المهنية ، لتكون ركيز جديدة وعنصر سياحي اخر يضاف لحقيبة العلوم السياحية.

 قطاع القطاع السياحي المصري بدأ تطبيق فكرة الفنادق الخضراء والتى تتبع المعايير الدولية للحفاظ على البيئة كمنتج سياحي جديد يواكب الاستدامة السياحية والتى ينظر اليها العالم بشكل قوي و ايجابي ويفضلها الكثير من السائحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى