أخبار عربية وعالمية

سفارة فيتنام تطلق معرض المنتجات الفيتنامية في جدة Vietnamese products showcase

كتب :احمد علي الزهراني

في إطار الزخم الذي تشهده العلاقات السعودية الفيتنامية والتعاون في كافة الأصعدة منها المجال الاقتصادي استضافت غرفة جدة بالتعاون مع سفارة فيتنام في الرياض لقاء رجال الأعمال الفيتنامي بحضور نائب رئيس غرفة جدة خلف العتيبي و سعادة سفير فيتنام لدى المملكة العربية السعودية السيد دانغ شوان دونقDANG XUAN DUNG والسيد تران ترونق كيم TRAN TRONG KIM رئيس المكتب التجاري. وعدد من رجال الاعمال تواجد اعلامي مميز.وبحث رجال الإعمال السعوديون مع نظرائهم الفيتناميين التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين في عدد من المجالات الاقتصادية، تشمل مجالات السيارات والبناء والأثاث والديكور المنزلي والروابط المطاطية، المنتجات المعدنية والأسمدة والمنتجات الكيميائية العضوية.

المنتجات الزراعية والأغذية والمشروبات مواد البناء والأثاث ومنتجات الديكور المنزلي المنتجات الكهربائية والإلكترونية الأحجار الكريمة والمجوهرات والعديد من المنتجات عالية الجودة و الملبية لاحتياجات المستهلك ومطابقة المواصفات والمقاييس المحلية في المملكة ،.

أكد سفير جمهورية فيتنام لدى المملكة السيد دانغ شوان دونق حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فيتنام بلغ ملياراً ونصف مليار دولار خلال الأشهر الستة من هذا العام. وشاهد الجميع العرض المرئي المصاحب من المنتجات الفيتنامية المتنوعة التي بلغت نحو 60 منتجاً ومادة استهلاكية.

وأكد أعضاء غرفة الخرج الحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، والاطلاع على كل ما يستجد من المشاريع التنموية التي تمثل فرصاً استثمارية جاذبة وواعدة في القطاعات المختلفة وأهمها السياحة والاستثمار.

وعبر السفير الفيتنامي عن امتنانه لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيراً إلى اهتمام الحكومة الفيتنامية بتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين مؤكداً اهتمامه بتنمية العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، وطرح الفرص الاستثمارية والتجارية وفتح آفاق أوسع بينهما، كما أعرب عن شكره للغرفة التي تسعى دائماً إلى تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، وما تقدمه من خدمات لتعزيز التعاون التجاري المشترك. وأشار إلى أن هناك فرص تبادل كثيرة وكبيرة لرجال الأعمال بين البلدين، وهناك زيادة مرتقبة الفترة القادمة في التعاون التجاري، خصوصاً في البتروكيماويات والبضائع الأخرى الأساسية مثل النفط والغاز والزيت والبلاستيك، مضيفاً أن عدد العمال الفيتناميين الموجودين في السعودية يبلغ نحو 4 آلاف عامل. وأوضح السفير، أن هناك اتفاقية وقعت في عام 2014 بين البلدين، ونعمل الآن على تطويرها لاستقطاب أكثر للعمالة المنزلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى