أخبار السياحة

“وزير السياحة والآثار” العمل بقوة على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر

القاهرة_السياحة العربية

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن الفترة المقبلة ستشهد العمل بقوة على دفع مزيد من الحركة السياحة الوافدة لمصر بصفة عامة ولمحافظة الأقصر بصفة خاصة، لافتا إلى أهمية الاستماع للمقترحات والرؤى وسبل التعاون لتطوير منتج السياحة الثقافية خلال الفترة المقبلة لكى تحصل مصر على نصيب عادل من حركة السياحة العالمية.

وأكد الوزير، فى تصريحات على هامش لقائه مجموعة من مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص بمحافظة الأقصر وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بها بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على أهمية صناعة السياحة في مصر وما تمثله بالنسبة للدخل القومي، مشيرا إلى دعم واهتمام الدولة المصرية بهذه الصناعة وحرصها على زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر.

وتم خلال اللقاء مناقشة واستعراض مجموعة من المقترحات، وتم الرد على العديد من استفسارات الحضور للنهوض بقطاع السياحة المصري ودفع مزيد من الحركة السياحية لمصر بصفة عامة ولمحافظة الأقصر بصفة خاصة وزيادة الاستثمار السياحي بها ومنها بعض الموضوعات الخاصة بعمل مراسي المراكب والبواخر السياحية.

ولفت إلى أهمية التركيز على وضع خطط مبتكرة للترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق المستهدفة، وأهمية تطوير منظومة النقل السياحي، والاهتمام بالعنصر البشري بالقطاع وتدريبيه ورفع وتنمية مهاراته وقدراته، ورفع الوعي السياحي للمواطنين والمتعاملين مع السائحين وإضافة مادة خاصة بالسياحة ضمن المناهج الدراسية.

كما تمت مناقشة مقترح وضع أجندة أحداث وفعاليات ثقافية للمحافظة على مدار العام، والاهتمام بالصناعات الحرفية اليدوية بالمحاقظة، وأهمية العمل على رفع كفاءة الخدمات المقدمة للسائح لتحسين تجربته مما يعمل على جذب المزيد من الأعداد السياحية.

واستعرض الوزير مجموعة السياسات العامة والمحاور التي يتم العمل عليها حالياً في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر وزيادة حجم الحركة السياحية الوافدة، مؤكداً أهمية الآليات والخطط التنفيذية التي تتم بالتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية بالدولة وممثلي القطاع الخاص للوصول إلى تحقيق هدف هذه الاستراتيجية.

كما استعرض أبرز محاور الإستراتيجية والخاصة بالطيران ومضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات والطائرات وذلك بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني، وتحسين التجربة السياحية للسائحين في مصر وجودة الخدمات المقدمة لهم، وتحسين مناخ الاستثمار، مشيراً إلى أهمية خلق سياسات محفزة للاستثمار وخاصة الاستثمار الفندقي وزيادة عدد الغرف الفندقية في مصر.

واستعرض أحمد عيسى نتائج إحدى الدراسات التسويقية المهمة التي تم إجراؤها خلال الفترة الماضية، موضحا أنها دراسة على أعلى مستوى وتعتبر من أفضل دراسات السوق التي تم إجرائها في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى