أخبار عربية وعالمية

بنك اليونان: عائدات السياحة ترتفع لمستويات ما قبل وباء كورونا

 السياحة العربية 

أعلن البنك المركزي اليوناني أن إيرادات السياحة في اليونان خلال العام الماضي فاقت التوقعات الأولية بمقدار 2.6 مليار يورو.

وأوضح البنك – بحسب صحيفة “كاثمريني” اليونانية – أن إجمالي إيرادات السياحة في عام 2022 لم تتجاوز مثيلتها لعام 2019 قبل انتشار وباء كورونا، وعزا محللون ذلك إلى تجميد الأسواق الروسية والأوكرانية بسبب الحرب، فيما تظل الصين في حالة ركود بسبب الوباء.

ومع ذلك، حققت عائدات السياحة انتعاشًا بنسبة 97٪ مقارنة بعام 2019 بفضل الزيادة الكبيرة في عدد المسافرين من المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا العام الماضي مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة.

وكشفت البيانات التي أعلنها بنك اليونان أن عدد الزوار الأجانب ارتفع بنسبة 89.3%، فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 67.9% على أساس سنوي.

وكان وزير السياحة اليوناني فاسيليس كيكيلياس قال الأسبوع الماضي إن بلاده ستشهد زيادة بنسبة 20% في قطاع السياحة هذا العام. 

وتتوقع اليونان زيادة كبيرة في الإيرادات من السائحين، وبالأخص القادمين من أمريكا الشمالية. فوفقًا للتوقعات، ستشهد اليونان أكثر من مليون سائح أمريكي وأكثر من مليار يورو من الإيرادات من الرحلات الجوية المباشرة من الولايات المتحدة في الموسم السياحي القادم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى