منوعات

كيفية عمل ماسك تقشير البشرة في المنزل | مجلة السياحة العربية

هي عبارة عن تقشير الجلد الميت وغالياً مقشرات البشرة تتكون من حبيبات دائرية ناعمة الملمس تعمل على تقشير البشرة، و يفضل استبدال المواد الكيميائية بالمواد الطبيعية .

طريقة تقشير الوجه بالمنزل باستخدام طرق طبيعية :

الشوفان + اللوز : ان عمل مقشر الوجه في المنزل يعتبر افضل كثيراً إذا احتوى على مكونات طبيعية تعمل كمرطب ومنظف للبشرة في وقت واحد ، و يعتبر الشوفان واللوز لتقشير البشرة من افضل المواد الطبيعية فان طحن الشوفان و اللوز واستخدامهم كمقشر يعملان على تضييق مسام الوجه، و يتم استخدامهم ايضاً كمقشر لطيف للوجه والصدر،الشوفان له فوائد اخرى كثيرة عند استخدامه فهو يعمل كمهدئ لالتهابات البشرة .

الطريقة: احضري ملعقة كبيرة ماء دافئ + ملعقتين كبيرتين من الشوفان أو اللوز المطحون واضيفي المكونات الى بعضها و قومي بمزجهما حتى تتكون لديكي عجينة متماسكة، ثم ضعيها على الوجه ودلكي العجينة بشكل دائري حوالي عشر دقائق وبعدها اغسلي وجهك بماء فاتر ، ثم ضعي كريم مرطب .

السكر + الليمون :
يعتبر السكر مقشر طبيعي رائع ويناسب جميع أنواع البشرة، فهو يعمل كمرطب للبشرة ، كما يمكن استخدامه كمقشر شفاه كمنشط لفروة الراس عند اضافته الى البلسم .

الطريقة: احضري نصف ليمونة واعصريها  + ملعقة كبيرة من السكر ثم قومي بتبليل بشرتك بالماء و دليكها بعد هذا بالمقشر بحركات دائرية حوالي خمسة دقائق ثم بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ولا ينصح بهذه الطريقة لصاحبة البشرة الحساسة.

الجوز + بذور العنب + المشمش
قشور الجوز المطحونة و بذور المشمش و العنب تعتبر من المواد التي تستخدم في عملية التقشير وتعطي تنائج مذهلة وبخاصة في مناطق الكوعين و الركبتين فهي تعمل على ازالة الجلد الميت   و لكن لا ينصح بهذه الطريقة مع اصحاب البشرة الحساسة .

الأرز المطحون  :

الأرز في بعض الدول لا يعتبر وجبة طعام و إنما يعتبر أساسي للعناية بالبشرة  ويتميز بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة .

الطريقة: احضري بعض الرز وقومي بطحنه جيدا ثم اخلطيه حتى يتجانس مع كريم اللوشن الذي تستخدميه دائماً وقومي بفرك وتدليك بشرتك به .

جذور فطر عيش الغراب : يستخدم في تقشير البشرة ويعمل كالممحاة و قومي بتدليك بشرتك بها له مميزا وخصائص مفيدة غير التقشير فهو يعمل على تخفيف حروق الشمس و يقضي على بثور البشرة و يخفي آثارها نهائياً ، كما انه يستخدم كمضاد للألتهابات فهو يساعد في علاج الاكزيما، الوردية، و انتفاخ البشرة .

الملح

يعتبر مقشر طبيعي فعال كما ان له خصائص اخرى مثل تنشيط الدورة الدموية في الوجه .

 القهوة + زيت الزيتون

يستخدم هذا الخليط لتقشير الجسم بشكل عام .

الطريقة : ضعي ملعقة او اثنتين من زيت الزيتون في اناء ثم قومي باضافة معلقة واحدة من القهوة المجروشة و دلكي بلطف جميع اجزاء جسمك به و كما ذكرنا في السابق نبدأ من الجزء الاسفل صعوداً الى الاعلى لان هكذا يتم تخلص جسمك من السوائل , و من ثم ستلاحظين النتيجة يتقشر الجلد الميت و من ثم تلاحظين ترطيبه .

القهوة + الفراولة

الطريقة : قومي بهرس ثمرتين من الفراولة و أضيفي اليهم ملعقة واحدة صغيرة من بن القهوة المطحون، و بعد ذلك قومي بفرك وجهك بلطف بالخليط لمدة عشر دقائق و إغسليه بالماء الفاتر.

السكر + زيت الزيتون

السكر مع زيت الزيتون  يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة فالسكر يقوم بالتقشير وزيت الزيتون يقوم بمهمة الترطيب وتغذية البشرة بشكل فعال وممتاز .

الطريقة: قومي بمزج ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و اخلطيها مع ملعقة واحدة كبيرة من السكر، ودلكي بلطف بحركة دائرية على وجهك المبلل، ثم اغسلي وجهك بعد حوالي خمسة دقائق بالماء الفاتر.

ان الاهتمام بالبشرة في المنزل :

–  يوفر الوقت الذي تقضينه في الذهاب الى بيوت التجميل.

–  يوفر المال التي تضيع على مستحضرات التجميل والتي تكون احياناً باهظة الثمن .

–   يعتبر اكثر اماناً لانك تعرفين مكونات الوصفات المستخدمة بدلاً من المستحضرات الكيميائية التي قد تكون لها آثار سلبية بعيدة المدى.

أهمية تقشير الوجه و البشرة

–  التدليك بحركة دائرية أثناء التقشير تحرك الدورة الدموية .

–  تقضي على الجلد الميت وتساعد في استبداله باخرى متجددة فتعطي بشرة نضرة وناعمة وحيوية .

–  تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء التي تحدث بسبب الأتربة والدهون الزائدة بالبشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى