وزير السياحة والآثار يلتقي سفير الهند في القاهرة لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك

القاهرة _ السياحة العربية 

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم، بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بالسفير أجيت جوبتيه سفير دولة الهند في القاهرة والوفد المرافق له، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وبحث آليات دفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من الهند إلى المقصد السياحي المصرى.

وقد حضر اللقاء يمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، والمستشار عمرو عبد الله المُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

ورحب أحمد عيسى بالسيد السفير والوفد المرافق له، مؤكداً على عمق العلاقات وآوجه التعاون المختلفة بين مصر والهند في العديد من المجالات وخاصة في مجال السياحة والآثار.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بالترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز مقوماته السياحية والأثرية المتنوعة في الأسواق السياحية المختلفة والتي من بينها السوق الهندي.

وتطرق الوزير للحديث عن أبرز شرائح السائحين المحتملين بالنسبة لمصر وفقاً لنتائج إحدى الدراسات التسويقية التي تم إجراؤها خلال الفترة السابقة والتي كانت على أعلى مستوى، موضحاً أن الدراسة قسمت هؤلاء السائحين إلى 5 شرائح رئيسية وهم ممن يبحثون عن منتج السياحة الثقافية، وسياحة المغامرات، وسياحة الاستجمام، وسياحة العائلات، والسياحة الثقافية والترفيهية معاً، بالإضافة إلى السائحين الذي يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة ومتعددة التجارب والأنماط السياحية.

وتم الإشارة خلال اللقاء إلى استقبال مدينة شرم الشيخ في يناير الماضي لأول رحلة طيران مباشرة قادمة من الهند لمطار شرم الشيخ بغرض “سياحة حفلات الزفاف” في إطار استحداث هذا النمط السياحي والترويج للمقصد السياحي المصري كوجهة لإقامة حفلات الزفاف وجذب رواده إلى مصر، كما تم التباحث حول سبل تعزيز فرص الاستثمار الفندقي في مصر.

ومن جانبه، أشار السفير إلى أن سائحي الهند لديهم شغف كبير بالسياحة الثقافية وسياحة التسوق، معربًا عن رغبة بلاده في التعاون مع مصر بصورة أكبر في مجال العمل الأثري والمتاحف.

وتم خلال الاجتماع أيضاً مناقشة تعزيز الاستفادة من الخبرات المصرية وتبادل الخبرات وتنظيم ورش عمل تدريبية مشتركة في مجال العمل الأثري وأعمال الترميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *