السياحة العربية

السعودية: رابط التقديم على برنامج التدريب السياحي للخريجين الجامعيين (عُلُوّ السياحة)

القاهرة _ السياحة العربية 

أعلنت السعودية ممثلة بصندوق التنمية السياحي عن فتح باب التقديم على برنامج التدريب السياحي للخريجين الجامعيين والمعروف ببرنامج عُلُوّ السياحة، ويهدف إلى رفع كفاءة الخريجين واستقطاب المواهب الشابة بواسطة مؤسسات ذات خبرة مميزة في قطاع السياحة والأعمال.

الهدف من برنامج التدريب السياحي للخريجين الجامعيين (عُلُوّ السياحة)

برنامج التدريب السياحي للخريجين الجامعيين إلى مواكبة الطفرة السياحية والاقتصادية التي تشهدها السعودية، والعمل على تأمين أقوى برامج التطوير المهني خصوصاً أن قطاع السياحي يشهد نموًا سريعًا ويعد البرنامج أحد أهداف رؤية 2030، هذا وأشاد الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي بإطلاق النسخة الثانية من البرنامج.

الجدير بالذكر أن النسخة الثانية من برنامج التدريب السياحي للخريجين الجامعيين سوف يركز على 3 نقاط وهي (دعم الأعمال والتطوير السياحي وتطوير الأعمال ) والهدف منه رفع كفاءة الطلاب وتأهليهم في مجالات المُحاسبة والسياحة والهندسة وتقنية المعلومات والمالية وإدارة الأعمال.

حيث تُعطي السعودية أولوية لـ التعليم والتدريب كونهما أحد ركائز الرؤية وذلك من أجل دعم الجهود الرامية إلى دعم اقتصاد المملكة في مرحلة ما بعد النفط وانطلاقا من هنا تسعى السعودية إلى تطوير القطاع السياحي وتأهيل الكوادر السياحية

شروط التقديم على برنامج تطوير الخريجين ضمن برنامج علو السياحة
أن يكون المتقدم حديث التخرج.
أن يكون المتخرج حاصلاً على معدل جيد جداً فما فوق.
أن يكون حاصلاً على درجة 5 في اختبار الأيلتس.
أن يكون التخصص مطلوباً.
اجتياز كافة الاختبارات والمقابلات الشخصية.
آلا يتجاوز سن المتقدم 29 عام لطلاب الماجستير.
آلا يتجاوز سن المتقدم 26 عام لحملة البكالوريوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى