أخبار السياحة

وزير السياحة: 250% ارتفاعا في أعداد السياح الإيطاليين الوافدين لمصر

القاهرة _ السياحة العربية 

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن أعداد السياح الأجانب الوافدين لمصر خلال شهري يناير وفبراير الماضيين 2023 شهدت ارتفاعا بأكثر من 30% بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من إيطاليا خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري شهدت زيادة بمعدل 250% بالمقارنة بذات الفترة من عام 2022.

وذكر أن أعداد السياح الألمان الذين قدموا لمصر خلال الـ60 يوما الأولى من العام الجاري شهدت أيضا زيادة بمعدل 100% بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من أمريكا وبولندا والتشيك وكازاخستان خلال شهرى يناير وفبراير 2023، شهدت ايضا زيادة بمعدل يقترب من الـ100% بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأوضح أن الحركة السياحية الوافدة لمصر هذا العام ستكون أعلى بكثير من التى زارتها خلال العام الماضي، منوها إلى أن عدد السياح الذين زاروا مصر خلال عام 2022 بلغ نحو 11.7 مليون سائح.

وأوضح أن عودة الحركة السياحية الوافدة لمصر من دول جنوب شرق أسيا خلال العام الجاري، ولاسيما القادمة من الصين والهند ستنعش المدن الثقافية والأثرية المصرية وبخاصة الأقصر وأسوان والقاهرة، في ضوء الطلب الكبير من تلك الدول على زيارة مصر، فضلا عن التيسيرات الكبيرة التي قدمتها مصر لمنح تأشيرات دخول مصر لسائحي تلك الدول فور وصولهم للمنافذ والمطارات المصرية.

وقال أحمد عيسى إن مصر تستطيع جذب أكثر من 15 مليون سائح خلال العام الجاري، وفقا لمؤشرات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال 2023.

وتابع: “بنهاية العام الماضى كنا نستهدف أن نجذب نحو 14.3 مليون سائح خلال العام الحالي، ولكن بعد زيادة معدلات الطلب على زيارة مصر بات المستهدف حاليا جذب 15 مليون سائح على أقل تقدير خلال عام 2023”.

وأضاف أن وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الطيران المدني والقطاع السياحى الخاص نجحت في زيادة عدد السعة المقعدية برحلات الطيران القادمة إلى مصر من مختلف دول العالم.

وذكر أن متوسط الزيادة فى أعداد مقاعد الطيران القادمة إلى مصر من مختلف دول العالم خلال عام 2023 تبلغ نحو 30% بالمقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن متوسط الزيادة في مقاعد الطيران ببعض الدول بلغت 6 أضعاف معدلاتها خلال عام 2022.

وأشار إلى أن وزارة السياحة نجحت أيضا فى زيادة عدد مقاعد الطيران بشركات الطيران منخفضة التكاليف التى تسير رحلات سياحية إلى مصر، لافتا إلى أن العام الجاري سيشهد زيادة في أعداد السياح القادمين لمصر من بعض الدول لاسيما من المانيا وإيطاليا وبولندا والتشيك وكازاخستان وبريطانيا.

وأوضح وزير السياحة والآثار أن التسهيلات والتيسيرات الخاصة بمنح تأشيرة دخول مصر لمواطنى نحو 184دولة سيكون لها تأثيرا إيجابيا كبيرا على معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من مختلف دول العالم خلال عام 2023.

وأكد أنه لا توجد أية اشتراطات صحية تفرضها مصر على قدوم السياح الصينين اليها وذلك بعد انتهاء جائحة كورونا وعودة كافة الأمور لطبيعتها بمختلف دول العالم، لافتا إلى أن مصر تستهدف تحقيق زيادة كبيرة فى أعداد السياح القادمين من جمهورية الصين لزيارة مصر خلال العام الجاري.

وأضاف أن مصر تسعى لاجتذاب عدد جيد من المواطنين الصينين الذين يسافرون سنويا للسياحة وعددهم نحو 150 مليون سائح، لافتا إلى أن أعداد السياح الصينين الذين زاروا مصر خلال عام 2019 وقبل حدوث جائحة كورونا كان يبلغ نحو 220 ألف سائح.

وكشف وزير السياحة والآثار عن وجود مؤشرات جيدة لزيادة أعداد السياح الصينين الوافدين لمصر خلال العام الجارى لاسيما ان الرحلات السياحية تعود لمصر هذا العام بعد انقطاع نحو 3 سنوات.

وزير السياحة الصينى يزور مصر خلال الفترة من 1 -4 أبريل

وتابع: “وزير السياحة الصيني سيقوم بزيارة مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 أبريل المقبل، في أول زيارة للمسئول الصينى الكبير إلى دولة خارجية منذ جائحة كورونا التى ضربت العالم عام 2019”.

وأضاف أنه ستتم خلال الزيارة استعراض سبل التعاون فى كافة المجالات السياحية بين مصر والصين وأيضا آليات زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى