أخبار السياحة

رحلات اليوم الواحد تنعش السياحة بمدينة رأس سدر بنسبة اشغالات 97%

جنوب سيناء _ السياحة العربية 

تشهد مدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، إقبالًا كبيرًا اليوم الجمعة، واستقبلت المدينة عددًا كبيرًا من رحلات اليوم الواحد، والتي جاءت لتقضي اليوم على الشواطئ العامة، والمنتجعات السياحية، والمناطق الترفيهية بالمدينة.

قال علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، إنه جرى تجهيز الشواطئ العامة، وتزويدها بعدد من الشماسي والكراسي لراحة زائري المدينة، بجانب تواجد 2 منقذين على كل شاطئ، وفتح كافة الشواطئ العامة بالمجان لاستقبال المصيفين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بالاستعداد للموسم السياحي الصيفي.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم الجمعة، أن السياحة في رأس سدر تعتمد على سياحة اليوم الواحد والعطلات والإجازات الرسمية بدرجة كبيرة خاصة خلال الموسم السياحي الصيفي، بينما تعتمد في الشتاء على سياحة ممارسة الرياضات المائية، لكون شواطئها صالحة لممارسة مثل هذه الرياضات.

وأكد أن المدينة استقبلت اليوم 40 رحلة سياحية، ويوجد إقبال على الشواطئ العامة من قبل المصطافين منذ الصباح ، وبلغت نسبة الإشغالات بالمنتجعات السياحية 97%، ومن المتوقع أن تشهد المدينة اقبالًا شديدًا عقب امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الموسم السياحي بالمدينة يصل إلى ذروته بداية من شهر يونيو حتى نهاية سبتمبر، مما يساعد على رواج حركة التجارة بالمدينة، إضافة إلى ارتفاع نسبة الإشغالات لتصل إلى 100% داخل المنتجعات السياحية، كما يوجد إقبال على تأجير الفيلات والشقق المفروشة.

وأضاف أن أعمال النظافة بالشواطئ والمتنزهات مثل “الكورنيش، شارع 306، الحدائق، الميادين” تجري على مدار اليوم، بجانب توافر سيارة إسعاف وأخرى للحماية المدنية على كل شاطئ، ودوريات من الشرطة تجوب الشواطئ على مدار اليوم.

وعن حالة البحر، قال رئيس المدينة، إن مياه خليجي العقبة والسويس بالمحافظة تتميز بهدوئها وعدم ارتفاع الأمواج فيها إلا في حالة زيادة سرعة الرياح، ويجري منع المصطافين من نزول البحر في حالة اضطراب حركة الأمواج، كما يقوم حرس الحدود بمنع نزول البحر ليلًا.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى