المستشار رائد حابس : السياحة العربية مفتاح القضاء على الفقر والبطالة في عالمنا العربي والإسلامي

القاهرة _ السياحة العربية 

أكد المفكر والمستشار في الاقتصاد والسياحة الإسلامية، رائد حابس مؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بصيرة للاستشارات، وشريك منظم لمعرض مؤتمر السياحه الاسلاميه، أن الوقت قد حان لأن نعمل على انتعاش وازدهار قطاع السياحة في بلادنا. تتمتع دولنا العربية فدولنا العربية والإسلامية تتمتع بالأماكن السياحية والأثرية الفريدة من نوعها، ولذلك علينا استغلال هذه المكتسبات التاريخية والثقافية لكي نكون في مكانة متميزة في مجال السياحة.
وتابع المستشار “حابس” أن رؤيته تتجسد بعمل منظومة عربية موحدة، تهدف في المقام الأول إلى النهوض بجميع مكونات قطاع الطيران والسفر والسياحة، لافتا إلى أنه يعمل الآن على تدشين أول وأكبر معرض ومؤتمر عالمي متخصص في السفر والسياحة والحج والعمرة. سينطلق هذا في دولة ماليزيا خلال شهر سبتمبر المقبل، بمشاركة ماليزية عربية إسلامية. سيكون المؤتمر على مستوى قارة أسيا التي يوجد بها 700مليون مسلم سيركز المؤتمر على السياحة الإسلامية البينية في دول منظمة التعاون الإسلامي مليار و التي يقترب عدد سكانها من 700مليون مسلم، كما سيتم دعوة جميع وزارات السياحة وهيئات تنشيط السياحة في جميع بلادنا العربية وعالمنا الإسلامي لكي نعلن عن مرحلة جديدة في النهوض بقطاع الطيران والسفر والسياحة والحج والعمرة في عالمنا العربي والإسلامي، كما أوضح المستشار حابس.
وعن النهوض بالقطاع السياحي في المملكة العربية السعودية، لفت المستشار حابس إلى أنهم عملوا على إطلاق مبادرة، تحت رعاية وإشراف، صاحب السمو الملكي عبد العزيز بن ناصر، رئيس مجلس إدارة شركات بصيرة، وتهدف هذا المبادرة إلى جمع جميع المرشدين من مختلف مناطق ومدن المملكة وتوفير حاضنة لهم، للمرشدين السياحيين. فمن خلال دعم الإرشاد السياحي تنطلق مرحلة تطوير مهمة في كل قطاعات السياحة المختلفة. كما نوه المستشار رائد حابس أنه في الوقت نفسه تشهد المملكة العربية السعودية طفرة ملحوظة في قطاعات مختلفة وأن المملكة أصبت ضمن مجموعة الدول الكبار. كما لفت المستشار في الوقت نفسه إلى أن هناك يجري دراسة أفضل السبل الممكنة لتقديم أفضل الخدمات ل 30 مليون زائر يقصدون مكة والمدينة سنوياً لتأدية مناسك الحج والعمرة. وفي هذا الصدد تحرصوزارة السياحة السعودية، وكذلك شركة بصيرة تدعم هذا الاتجاه، على عمل زيارات لهؤلاء الزائرينلزيارة المناطق الأثرية في المملكة. تقوم شركة بصيرة بتقديم التقنيات اللازمة لجعل هذه الزيارات أكثر ثراءً ومتعة. هذا وكانت المملكة العربية السعودية قد اتخذت قراراً بأن تكون زيارة الأماكن السياحية والأثرية جزءاً من رحلة كل معتمر.
Raed@rhh.sa
www.baseeraconfex.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *