الجونة تنظم مهرجان “الجونة للألعاب المائية 2023” للعام الثالث على التوالي

 

الغردقة _ صلاح عبدالله

تشهد مدينة الجونة، إحدى المدن المتكاملة والمستدامة لشركة أوراسكوم للتنمية بالبحر الأحمر، انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان “الجونة للألعاب المائية 2023″، في الفترة من 15 وحتى 24 يونيو الجاري برعاية وبحضور وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء، وبمشاركة ٢٠٠ لاعباً ولاعبة من ٩ دولة حول العالم.

يضم المهرجان عدد من الأنشطة المائية الممتعة التي تتنوع بين رياضه الأمواج بالطائرات الورقية (Kitesurfing)، والتزحلق على الماء (Wakeboarding) والإبحار بالمراكب الشراعية، والتجديف، بمشاركة لاعبين مصريين ودوليين يتنافسون جميعاً للفوز بجوائز مالية يصل قدرها 350 ألف جنية مصري.

أعرب محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة عن سعادته بانطلاق فعاليات مهرجان الجونة للألعاب المائية للعام الثالث على التوالي قائلا: “نحرص في مدينة الجونة على تحقيق الاستمرارية في استضافة وتنظيم الفعاليات العالمية المتنوعة، مع الحفاظ على جميع عوامل النجاح من خلال توفير كل ما يلزم من مقومات وخدمات ومرافق على أعلى مستوى.” وأكد عامر أن مدينة الجونة تؤمن بأهمية دورها في دعم وتبني الرياضات المائية المختلفة نظرا لتميز المدينة بالمقومات الطبيعية من مياه قليلة العمق ورياح تساهم في تنظيم الرياضات المائية، وكونها وجهة دولية الأمواج بالطائرات الورقية (Kitesurfing).

ويعد مهرجان الجونة للألعاب المائية أكبر حدث للرياضات المائية في مصر والشرق الأوسط، ويجمع بين عشاق الأنشطة المائية من جميع أنحاء العالم بهدف المنافسة والترفيه وتبادل الخبرات وعرض المنتجات والخدمات الجديدة. ويتم تنظيم هذا المهرجان سنوياً بمدينة الجونة على مستوى عالمي بهدف جذب أهم رواد رياضة الأمواج بالطائرات الورقية (Kitesurfing) سواء من الرياضيين أو أهم العلامات التجارية لدعم الرياضة والسياحة في محافظة البحر الاحمر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *