فيلماثون

السعودية: إطلاق “فيلماثون” تحت شعار “الابتكار في صناعة السينما”

 

كتبت / ولاء حافظ

في مبادرة رائدة تسعى إلى تطوير منتجات تقنية أولية مبتكرة تساهم في تطوير صناعة السينما وتجسد التقاء الإبداع الفني وروح الابتكار ، أطلق مكتب السينما مبادرة فيلماسون تحت شعار “الابتكار في صناعة السينما”.يمكن للراغبين في المشاركة في هذه المبادرة التسجيل عبر الرابط الإلكتروني: https://filmathonsa.com。المهندس… وقال عبدالله العياف ، الرئيس التنفيذي لهيئة السينما ، إن مبادرة “فيلماسون” هي برنامج تدريبي مكثف لتطوير المنتجات التكنولوجية المبكرة التي تحل تحديات صناعة السينما ، وبناء وتطوير قدرات وقدرات المهنيين وفقا لأفضل الممارسات العالمية ، وتشجيع البحث والابتكار في صناعة السينما والمساهمة في رفع مستوى الوعي بها. وقال إنه الحدث الأول من نوعه لصناعة السينما ، حيث يقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات.

 منتجات تقنية متخصصة

وتستهدف مبادرة فيلماثون روّاد الأعمال، والعاملين في مجال صناعة الأفلام، وهواة التقنيات الحديثة، وكذلك الطلاب الجامعيين المتخصصين في المجالات التقنية، والشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي؛ للمشاركة في بناء منتجات تقنية أوليّة تحت مسارَين في الهاكثون الحضوري خلال فترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل؛ أوّلَهما يتضمن تطوير حلول رقمية مبتكرة لتمكين صناعة الأفلام، وأما الثاني فيتضمن بناء مواقع تصوير أفلام رقمية ثلاثية الأبعاد مدعومة بالذكاء الاصطناعي في الميتافيرس.

تهدف مبادرة فيلماسون إلى المساهمة في نمو صناعة السينما المحلية ، وتعزيز إنتاج وتطوير التقنيات المبتكرة في الصناعة ، وصقل المهارات الفنية والإبداعية من خلال جذب المواهب المحلية والدولية في صناعة السينما ، وتمكينهم من تصميم وتطوير المنتجات التكنولوجية المبكرة التي تسهم في التغلب على التحديات التي تواجه صناعة السينما في المملكة العربية السعودية. لدينا الكثير لنقدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *