شركات الطيران

إغلاق المجال الجوي للنيجر يجبر شركات الطيران على تشغيل رحلات أطول في إفريقيا

 

كتبت / ولاء حافظ

ذكرت شركات الطيران الأوروبية يوم الاثنين أن هناك اضطرابات وانقطاعات في الرحلات عبر القارة الأفريقية بعد أن أغلق المجلس العسكري في النيجر مجالها الجوي يوم الأحد.

تتوجه الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ، اليوم الاثنين ، للرد بعد تجاهل المجلس العسكري المواعيد النهائية التي حددتها المجموعة لاستعادة الرئيس المخلوع محمد بازوم أو مواجهة تهديد التدخل العسكري. سيؤدي ذلك إلى توسيع نطاق المجال الجوي في المناطق المعرضة للاضطرابات الجيوسياسية في إفريقيا ، بما في ذلك ليبيا والسودان ، والسماح لبعض الرحلات بالسفر لمسافة إضافية تصل إلى 1000 كيلومتر في مواجهة تغييرات المسار.

شركات الطيران
شركات الطيران

وقالت الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” اليوم الاثنين، إنها علقت رحلات من وإلى واجادوجو في بوركينا فاسو وباماكو في مالي حتى 11 أغسطس/آب، متوقعة فترات أطول للرحلات في منطقة غرب أفريقيا.

وقال متحدثان باسم لوفتهانزا وبروكسل إيرلاينز، إن أوقات الرحلات قد تكون أطول بما بين ساعة ونصف الساعة وثلاث ساعات ونصف الساعة فيما يتعلق بالرحلات التي يتم تعديل مسارها.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية في بيان عبر البريد الإلكتروني إنها “اعتذرت للعملاء الذين تم تعليق رحلاتهم” ، مضيفة أنها تعمل بجد لإعادة الرحلة إلى مسارها في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *