أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

اليونسكو توصي بإضافة البندقية على قائمة المناطق المعرضة لمخاطر التراث

دعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” الحكومة الإيطالية إلى “ضمان أقصى قدر من التفاني” لمعالجة “المشاكل طويلة الأمد” في البندقية، والتي تعد واحدة من 1157 مكانًا تم تحديدها كموقع للتراث العالمي، حيث تتمتع “بقيمة عالمية استثنائية” بسبب عروضها الثقافية أو الطبيعية.

أوصت اليونسكو بإضافة واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في إيطاليا والعالم إلى قائمة مخاطر التراث:

التوصية بوضع البندقية على قائمة التراث العالمي المعرض للخطر جاءت من قبل اليونسكو وخبراء الهيئة الاستشارية في جدول أعمالها المؤقت قبل الدورة 45 للجنة التراث العالمي التابعة للوكالة، والتي من المقرر عقدها في الرياض، المملكة العربية السعودية، في سبتمبر.

ويوضح قرار التوصية بأنه لم يكن هناك “مستوى كبير من التقدم في معالجة القضايا المستمرة والمعقدة المتعلقة على وجه الخصوص بالسياحة الجماعية ومشاريع التنمية وتغير المناخ”.

كما نص القرار على أن هذه القضايا تتسبب في “تدهور وضرر لهياكل المباني والمناطق الحضرية، وإهانة الهوية الثقافية والاجتماعية للممتلكات وتهديد سلامة سماتها الثقافية والبيئية والمتعلقة بالمناظر الطبيعية والقيم”.

قضايا الطقس والسياحة في البندقية
كانت البندقية تتعامل مع مجموعة كبيرة من المشاكل المتعلقة بالطقس في السنوات الأخيرة، وفي فبراير من هذا العام، كانت المدينة تعاني من الجفاف الشديد لدرجة أنه كان من المستحيل على الجندول وسيارات الأجرة المائية وسيارات الإسعاف المرور عبر بعض القنوات، وفي نوفمبر 2019، كانت الفيضانات سيئة للغاية لدرجة أن الكنوز والمباني التاريخية تعرضت للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى