اكلات ومطاعم

أشهر 6 أكلات حول العالم.. أبرزها «الكاري» التايلاندي و«تاكو» المكسيكي

لكل دولة ثقافتها وتقاليدها ولغاتها المميزة التي تميزها عن غيرها، ومن بين العناصر الفريدة التي تحدد تميزها هو الطعام، من البيتزا والفلافل إلى التاكو، كل دولة لديها مجموعة من الأطباق لتقديمها بأذواق مختلفة ولذيذة، ولذا يعرض موقع Food NTV أبرز الأكلات الشعبية الشهيرة حول العالم.

1- تاكو

هذا الطبق المكسيكي هو أحد الأطباق المفضلة في العالم، والمذهل في هذا الطبق أنه متعدد الاستعمالات للغاية، وبمجرد حصولك على قشور التاكو، يمكنك ملؤها بالعديد من المكونات بما في ذلك الخضار واللحوم والبقوليات والحبوب والسلطات والاستمتاع بها.

2- المكرونة في صلصة البيستو

هناك أكثر من مجرد بيتزا بقدر ما يتعلق الأمر بالطعام الإيطالي، ولهذا، يتم تحضير صلصة بيستو لطيفة أولاً، ويحتوي هذا الطبق السهل على مزيج جميل من الأعشاب والجبن والمكسرات والثوم.

3- الكاري التايلاندي

لن يختلف الكثير حول أن المطبخ التايلاندي قد اكتسب شعبية في كل مكان، ويتم طهي الكاري التايلاندي بحليب جوز الهند أو الماء واللحوم والمأكولات البحرية والخضروات أو الفاكهة والأعشاب. عادة ما يقترن بالأرز اللزج، وهناك أنواع مختلفة من الكاري التايلاندي بما في ذلك – الكاري الأخضر والكاري الأحمر وحتى الكاري الأصفر، وبناءً على المكونات المستخدمة في المكونات الثلاثة، يمكنك تحديد أي منها يناسب ذوقك.

4- بيبي مباب

لعبت الدراما الكورية دورًا رئيسيًا في جعلنا على دراية بالمأكولات الشهية في تلك المنطقة، وإذا كنت تحب الثقافة الكورية، فعليك تجربة هذه الثقافة، وإنه طبق أرز مكون من أرز أبيض مطهو على البخار ومزين بالخضروات المقلية والكيمتشي وجوتشوجانج (معجون الفلفل الحار) وصلصة الصويا والبيض، وإنه غني بالألوان وفاتح للشهية حقًا.

5- الفلافل وخبز البيتا

وجبة خفيفة شهيرة يتم الاستمتاع بها في الشرق الأوسط، والوجبة تتكون من كرات الحمص المقلية -في بلاد الشام- أو فلافل من الفول في مصر ومحشوة بين الخبز العربي وتقدم مع الصلصات مثل الحمص أو المحمرة أو بابا غنوج أو صلصة الطحينة، وهو عبارة عن عبوة صغيرة تحتوي على مجموعة من النكهات التي يجب أن تجربها.

فلافل
فلافل

6- Coq au vin

هو طبق فرنسي كلاسيكي عبارة عن دجاج مطهو مع النبيذ الأحمر، لحم، ثوم، مشروم، ومجموعة من الخضار، لذا، إذا كنت ترغب في تجربة شيء فرنسي، فتخلص من البطاطس المقلية وجرب Coq au vin الصحي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى