أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

وزير السياحة يبحث مع سفير اليابان في تونس تطوير العلاقات الثنائية

استقبل وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين اليوم، الثلاثاء 15 أوت 2023، سفير اليابان في تونس السيّد “Takeshi Osuga” والوفد المرافق له.
وقد تمحور اللقاء حول العلاقات التونسية اليابانية المتميزة في المجالات ذات العلاقة بقطاعي السياحة والصناعات التقليدية وسبل مزيد دعمها خاصة في مجال السياحة المستدامة والسياحة الثقافية وبعض الحرف التقليدية كصناعة الفخار والسيراميك والتكوين والتدريب وتبادل الخبرات والتجارب.
وأكّد وزير السياحة بالمناسبة على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، مشيدا في هذا السياق بالمستوى الرفيع الذي بلغه التعاون، داعيا إلى مواصلة العمل للارتقاء به وتوسيع مجالاته تجسيما لتطلعات الشعبين الصديقين، وذلك في إطار الثقة والاحترام المتبادل بين الطرفين.
وأكد ان وزارة السياحة تعمل على التوجه نحو اسواق سياحية جديدة وواعدة على غرار اليابان لاستقطاب نوعية جديدة من السياح من ذوي طاقة الإنفاق العالية لافتا إلى أن تونس كانت حاضرة في مختلف المعارض والصالونات العالمية التي انتظمت باليابان وستواصل حضورها بكثافة خاصة في مجالي السياحة والصناعات التقليدية لمزيد الترويج للوجهة التونسية.
من جانبه، أكد السفير الياباني استعداد بلاده لمزيد تطوير علاقات التعاون مع تونس في شتى المجالات ومنها السياحة والصناعات التقليدية لافتا الى أهمية بعث برامج مشتركة للتكوين والتدريب المهني وتبادل الخبرات والتجارب في هذه المجالات والترويج للسياحة التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى