أخبار السياحةاكلات ومطاعمالسياحة السعودية

“خبز المطحن” يجذب محبي المأكولات الشعبية في مهرجان “بيت حائل”

استقبل مهرجان بيت حائل في نسخته الثانية ” البيت بيتكم .. يابعد حيي “، العديد من الزوار المتشوقين للأكلات الشعبية التي تقدمها سيدات منطقة حائل، من خلال أجنحتهن بالمهرجان، التي شكلت بدورها عامل الجذب الرئيسي.
وقدمت أم مشعل البالغة من العمر 55 عاماً من خلال جانحها الخاص بالمهرجان “خبز المطحن أو خبز الصاج” الذي يعدّ من أشهر أنواع الخبز ومن الأكلات الأساسيه في المنطقه، مبينة أنه يتكون من طحين (القمح أو الذرة أو الشعير) والماء، والملح والخميرة غالباً، مشيرة إلى أنها تعمل منذ قرابة الـ 30 سنة في صناعة الخبز بالطريقة اليدوية تمامًا كما كان يصنع الخبَّازون القدامى من خلال المكونات الرئيسة ،حيث تُعجن جميع المكونات حتى تشكل عجينة، وبعد تخمر العجينة تقلب بين الذراعين بعد تقطيعها على دوائر، ثم تفرد على شكل دائرة كبيرة، ثم تُوضع على الصاج الموضوع على النار حتى يتغير لون الرغيف، وبعد أن تنضج ترفع الصاج، ويضاف لها السمن البري وزيت الزيتون بحسب الطلب.
يذكر أن فعاليات مهرجان بيت حائل، تقام بمنتزه (أجا بارك) بهدف تعريف الزوار بحياة الأجداد في مأكلهم وملبسهم ومسكنهم وحياتهم العامة منذ القدم، بالإضافة إلى تقديم العديد من العروض والفنون الشعبية من المنطقة وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى