السياحة السعوديةأخبار السياحةاخبار تهمك

للتغلب على حرارة الصيف.. أفضل الأماكن السياحية في السعودية

بداية من المناطق الجبلية الخلابة إلى الخلوات الساحلية الهادئة، تتميز المملكة العربية السعودية بمجموعة مدهشة من المواقع الرائعة التي تعد بالتغلب على حرارة الصيف الشديدة، مما يفسح المجال لقضاء عطلة منعشة لا تُنسى.

مع الظروف الجوية العالمية غير المؤكدة التي تثير مخاوف من حدوث اضطراب في الخطط الصيفية، تقدم المملكة للمسافرين المحليين والدوليين فرصة لاستكشاف وجهات أكثر برودة.

وصف ستيوارت ماكنير، العضو المنتدب لشركة إدارة الوجهات الفاخرة ROAM، المملكة بأنها “جوهرة” و “موقع مثالي لقضاء العطلات”.

وقال ماكنير في تصريح لشبكة العربية الإنجليزية: “نحن نعلم أن المملكة العربية السعودية جوهرة، تقدم تجارب فريدة وأصلية ومناخات تختلف من مدينة إلى أخرى، مما يجعلها المكان المثالي لقضاء العطلات على مدار العام”، كما شجع السياح المحليين على استكشاف وجهات داخل المملكة العربية السعودية هذا الصيف.

إليك دليل منظم لوجهات الصيف المثالية في المملكة العربية السعودية:

جدة – البلد:

يمكن للمسافرين الذهاب في مغامرة تاريخية عبر أحد أقدم الأحياء في المدينة ، لاستكشاف كيف كانت الحياة قبل تطور المدينة الحديثة.

تأسس موقع اليونسكو للتراث في أوائل القرن السابع وكان بمثابة المركز التجاري لمدينة جدة قبل طفرة النفط في السبعينيات.

كانت المدينة القديمة ميناءً تجاريًا قديمًا والبوابة الرئيسية لمكة المكرمة للحج والعمرة. تشتهر المدينة اليوم بهندستها المعمارية القديمة والمباني التقليدية التي شيدت باستخدام الحجر المرجاني وزينت بنوافذ خشبية جميلة.

يوصي ROAM بزيارة البلد كجزء من باقة “الصيف في السعودية”.

يمكن للأطفال والكبار على حد سواء استكشاف جانبهم الفني من خلال زيارة خاصة لاستوديو الحرفيين حيث يمكن للزوار الاستمتاع برسم يومي والتعرف على تصميم الخشب الإسلامي.

الطائف

يمكن لعشاق الأدرينالين الذين يتطلعون إلى الهروب من الحرارة استكشاف مدينة الطائف الجبلية – جوهرة حقيقية مخفية في المملكة العربية السعودية.

تشتهر مدينة الطائف بإنتاج الحمضيات وبزهورها المعطرة التي تزرع في أكثر من 700 مزرعة. المدينة مليئة أيضًا بالآثار التاريخية والأسواق والساحات الشعبية والحدائق الفريدة والمواقع الثقافية. يمكن للعائلات زيارة المزارع المحلية ومعرفة أسرار إنتاج المكونات المحلية ، حيث تزرع المدينة ثمارها الحمضية الشهيرة مثل العنب والتوت والرمان والتين.

يمكن للزوار استكشاف المنطقة في نزهة عبر الجبال والحقول خلال النهار والاستمتاع بتجربة مشاهدة النجوم في الليل التي يتم تنظيمها من خلال ROAM.

أبها

تشتهر أبها بأنها واحدة من أروع مدن المملكة العربية السعودية ، مما يجعلها الوجهة النهائية لقضاء العطلات الصيفية.

يمكن للعائلات الاستمتاع بتجربة تسلق خاصة في تنومة – على بعد أقل من ساعتين بالسيارة من أبها – أو استكشاف جبل السودة السحري.

يمكن للسياح أيضًا صقل معرفتهم بجنوب المملكة العربية السعودية من خلال التعرف على أشكال الفن التقليدي للقط العسيري.

يعتبر القط العسيري تقليدياً شكلاً من أشكال زخرفة الجدران الداخلية ، وهو شكل فني نسائي قديم يعتبر عنصراً أساسياً في هوية منطقة عسير. تتضمن هذه التقنية تزيين الجدران الداخلية للمنازل بالقط أو اللوحات الجدارية.

يمكن لـ ROAM إقامة جولات خاصة مع النساء المحليات لشرح أصول الشكل الفني وتعليم الضيوف أهميته التاريخية.

البحر الأحمر

مع وجود أكثر من 300 نوع من الحياة البحرية – بما في ذلك المانتاس والسلاحف والأسماك والدلافين – وحطام السفن ، يعد البحر الأحمر المكان المثالي للمسافرين الفضوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى