أخبار السياحة

بأكثر من 3 ملايين سائح.. الأردن يُعلن عن إنجاز كبير في قطاع السياحة

قال فيصل الشبول، وزير الاتصال الحكومي والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، إن الأردن حقق نتائج غير مسبوقة في مجال السياحة، حيث استقبل أكثر من 3 ملايين سائح في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، بزيادة قدرها أكثر من نصف مليون زائر، محققة زيادة تقارب 60٪ في عائدات السياحة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف الشبول، “نشعر بالأمل والثقة لأننا حققنا نجاحا غير مسبوق في هذا المجال، والعامل الحاسم في هذا التقدم هو استقرار الأردن في منطقة مضطربة وفي عالم مضطرب”.

جاء ذلك خلال رعايته اليوم السبت للمؤتمر السنوي الثاني بعنوان “دور الإعلام في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع السياحة” الذي تنظمه جمعية ردان بالشراكة مع شركة البتراء للتنمية وتعاون بين مديرية السياحة، وتناقش الهيئة وأكاديمية تورنتو تحديات التنمية المستدامة الشاملة وعلاقتها بالسياحة وكذلك دور الإعلام بكافة أشكاله في هذا المجال.

وتابع: “استقرارنا السياسي والأمني ​​والاقتصادي والاجتماعي هو الضمان الأساسي لمزيد من النجاح في هذا القطاع وفي كل قطاع، وقد تمت صياغة الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2021-2025 بالتعاون الكامل من الحكومة والقطاع الخاص، أساسًا على أساس عوامل الاستقرار، التي تهدف إلى تطوير المنتجات السياحية والموارد البشرية والتسويق.
شكلت السياحة وإدارة التراث والمحافظة عليه والإصلاحات اللازمة في هذا المجال 14.6 ٪ من إجمالي قيمة الإنتاج.
تم توظيف 5.7 مليون موظف بشكل مباشر، في حين أن عدد الأشخاص المستفيدين بشكل غير مباشر من ازدهار الصناعة أكبر بعدة مرات.
وقال إنه مع تنوع المنتجات السياحية، فقد نجح الأردن في جذب المزيد من السياحة الليلية ذات الجدوى الاقتصادية، والتي زادت بنسبة 47٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بعد أن شهدت أعمال القتل والدمار والكراهية سقوط الأبرياء والتشريد القسري وانهيار الأموال والعملة، وتدهور الاقتصاد، بسبب الحروب الأصلية والحروب بالوكالة وتنامي الكراهية والعداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى