طيراناخبار تهمك

تشكيل مجلس إدارة جديد لشركة الطيران العماني ومطارات عمان

أعلنت شركات الطيران العماني ومطارات عمان يوم السبت عن حل الجمعيتين العموميتين للشركتين وانتخاب مجلس إدارة جديد.

وقد عُقد اجتماعان منفصلان لكل من شركة الطيران العماني ومطارات عمان، برئاسة وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رئيس المجلس، السيد سعيد بن حمود المعولي.

خلال هذين الاجتماعين، تم اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد لشركة الطيران العماني ولجان المجلس الإدارة الجديدة، بالإضافة إلى تعيين نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

كما تمت مناقشة استراتيجية مطارات عمان للأعوام الخمسة المقبلة، وتمت الموافقة على الخطوات التنفيذية لبرنامج الاستدامة المالية للشركة، مع التركيز على أهمية تنفيذه وفقاً لرؤية شاملة للقواعد والأسس التجارية والحوكمة المؤسسية، مع الاهتمام بالرأس المال البشري.

فيما يتعلق بشركة الطيران العماني، تم تأسيسها عام 1981 وبدأت في تقديم الخدمات الفعلية في عام 1993، وهي نتيجة الدمج بين شركتي طيران الخليج للطائرات الخفيفة والشركة العمانية للخدمات الدولية.

وتابعت شركة مطارات عمان المملوكة لجهاز الاستثمار العماني تأسيسها عام 2002 لإدارة المطارات المدنية في سلطنة عمان. تهدف الشركة إلى تحسين وتعزيز مطارات عمان وتحقيق الأهداف المرجوة، وتعمل على توفير تجربة سفر آمنة وفريدة من نوعها للمسافرين.

وأكد السيد المعولي ضرورة تعزيز قدرات شركات قطاع الطيران المدني من خلال تضافر الجهود خلال المرحلة المقبلة، وذلك بما يتوافق مع توجهات الحكومة التي تسعى لزيادة عوائد الاستثمار وتحقيق القيمة المحلية المضافة وضمان الاستدامة المالية في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى