أخبار السياحةالسياحة العربيةفنادق ومنتجعات

“إعمار” تستهدف الوصول إلى 3 آلاف غرفة فندقية في قطاع الضيافة بمصر

تستهدف شركة إعمار العقارية، رفع محفظتها الاستثمارية في قطاع الضيافة بمصر إلى 3 آلاف غرفة فندقية.

وقال مؤسس شركة “إعمار العقارية”، محمد العبار، عن أن الشركة تستهدف الوصول إلى 3 آلاف غرفة فندقية في مصر في وقت ارتفعت فيه نسبة السياحة الخليجية للساحل الشمالي إلى 55% من الإجمالي هذا العام.

وأشار العبار  إلى اهتمام “إعمار” بالاستثمار في المباني الحكومية الشاغرة في مصر، مؤكدا التقدم بطلب رسمي لإعادة هيكلة المباني الحكومية في القاهرة.

وأضاف: ”لدينا رغبة للاستثمار في تطوير المباني الحكومية بوسط القاهرة سواء من خلال إعمار أو إيجل هيلز، وقد تقدمنا رسميا للحكومة المصرية بطلب للعمل سواء لإعادة الترميم أو البناء”.

“الساحل الشمالي في مصر حقق معدلات نمو في السنوات الماضية فاقت نظرتنا المتفائلة، وهنا حاجة لدعم البنية التحتية لقطاع الترفيه والفنادق والمطاعم مع زيادة عدد الزوار والوافدين”، بحسب العبار.

وتابع :”مصر لديها نحو 200 ألف غرفة فندقية مثل الإمارات، بينما تمتلك تركيا نحو 1.5 مليون غرفة، لذلك يجب أن تمتلك مصر نحو 2 مليون غرفة فندقية والحكومة لديها توجه لذلك بدعم من زيادة الوافدين”.

وقال العبار فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية في مصر، إن الوقت الحالي يعد الأفضل للاستثمار في مصر، قائلا :”الظروف الاقتصادية الحالية ستنتهي”.

وأكد العبار، أن الشركة لديها خططا لزيادة الاستثمارات العقارية في السعودية خلال الفترة المقبلة.

وأكد مؤسس شركة إعمار العقارية أن النمو الكبير في المملكة يدعم الاقتصاد في المنطقة العربية بالكامل، موضحا: “أعمال إعمار تتأثر إيجابيا بخطط التحفيز والزخم الاقتصادي الكبير في السعودية”.

وقال العبار إن أعمال “إعمار” في السعودية تمثل نحو 10% من أعمال المجموعة.

وأوضح أن أغلب استثمارات المجموعة ترتكز في دبي وهناك كذلك المملكة العربية السعودية والهند وتركيا ومصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى