أخبار السياحةاخبار تهمكالسياحة السعودية

بشراكات محلية ودولية.. وزارة السياحة تطلق 5 برامج تعليمية سياحية نوعية

أعلنت وزارة السياحة عن إطلاق خمس برامج تعليمية متخصصة لمرحلة الماجستير والدبلومات التطبيقية في مجالي السياحة والضيافة، بالتعاون مع جامعات رائدة ومؤسسات تعليمية دولية معروفة في هذا المجال.

وتهدف هذه البرامج إلى تلبية احتياجات سوق العمل في قطاع السياحة في جميع مناطق المملكة، كما تهدف مبادرة التعليم السياحي التي أُطلقت في مارس الماضي إلى تقديم برامج تعليمية سياحية متميزة، بالتعاون مع كبريات المؤسسات الوطنية والعالمية، بهدف ضمان استمرارية المؤسسات التعليمية في تقديم برامج ذات جودة عالية تتوافق مع احتياجات سوق العمل واستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

وتشمل البرامج التعليمية المقدمة الدبلوم المتوسط في إدارة الضيافة والأعمال، الذي يهدف إلى تأهيل الطلاب بالمهارات المطلوبة في سوق العمل وتنمية قدراتهم وتزويدهم بالمعرفة الخاصة بمجال الضيافة، بالإضافة إلى الدبلوم المتوسط في إدارة المنتجعات الجبلية، الذي يهدف إلى تعزيز القدرات البشرية في إدارة المنتجعات الجبلية وتأهيل كوادر محلية متخصصة.

أيضًا تقدم جامعة تبوك بالتعاون مع جامعة هونج كونج بوليتكنك الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة، الذي يساهم في تأهيل كوادر سعودية في هذا المجال، بالإضافة إلى الدبلوم في عمليات السياحة الصحية والاستشفائية الذي تنظمه كلية البترجي الطبية بالتعاون مع جامعة باليرمو الإيطالية.

وأخيرًا، أُطلق برنامج الماجستير في الإدارة – مسار إدارة السياحة بالتعاون مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، لتأهيل الخريجين بالمهارات اللازمة لقطاع السياحة والخدمات العامة.

وتعتبر هذه المبادرة جزءًا من جهود الوزارة لتلبية الطلب المتزايد على الكفاءات المؤهلة في مجالي السياحة والضيافة في المملكة، حيث تستهدف الوزارة إثراء قدرات الخريجين لتولي مناصب إدارية مهنية في القطاعين الخاص والعام في مجالات السياحة والضيافة والخدمات السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى