طيران

زيادة المسافرين في مطار دبي بالنصف الأول لمستويات ما قبل الجائحة

أعلنت مؤسسة مطارات دبي اليوم الثلاثاء عن زيادة بنسبة 49٪ في حركة المسافرين في مطار دبي الرئيسي خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث وصل عدد المسافرين إلى 41.6 مليون مسافر، وقد تجاوزت هذه الأرقام مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

وأشارت المؤسسة المشغلة للمطار إلى أن الربع الثاني من العام شهد استمرارية للتعافي الاقتصادي، حيث تم تسجيل تقدم يفوق 100٪ من عدد المسافرين في النصف الأول من عام 2019. وارتفع عدد المسافرين بنسبة 43٪ في الربع الثاني من عام 2022، ليصل إلى 20.3 مليون مسافر.

وقد تم إعادة فتح دبي بسرعة بعد جائحة كوفيد-19، مع استعادة دورها كمركز سياحي وتجاري رائد في منطقة الشرق الأوسط، كما ساهمت تدفقات السياح الروس والمختصين، بالإضافة إلى تيسير القيود الاجتماعية وقوانين التأشيرات، في تعزيز النمو الاقتصادي الذي شهد ارتفاعًا أيضًا في أسعار العقارات والإيجارات.

وفي بيان صحفي، قال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث، “لقد عدلنا توقعاتنا للعام الحالي، حيث ارتفعت من 83.6 مليون إلى 85 مليون مسافر، أي بزيادة تقدر بنسبة 1.6٪ فقط عن حركة المسافرين السنوية في عام 2019 عبر مطار دبي الدولي”.

وأضاف “شهد النصف الثاني من العام بدايةً قوية، حيث ارتفع عدد المسافرين بشكل كبير خلال شهر يوليو/تموز، وهو ما تزامن مع فترة ذروة عودة المدارس في أغسطس/آب. كما نستعد لفترة استثنائية نشطة حتى نهاية العام الحالي”.

وأعلنت مطارات دبي في فبراير/شباط أن عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي بلغ 66.1 مليون في العام الماضي، وارتفع عدد الرحلات الجوية التجارية التي عبرت مطار دبي الدولي بنسبة 30.2٪ في النصف الأول من العام الحالي، حيث بلغت 201800 رحلة، وكان شهر مايو/أيار الأكثر ازدحاما في الربع الثاني، حيث بلغ عدد المسافرين 6.9 مليون.

وكانت الهند الوجهة الأولى للمسافرين عبر مطار دبي الدولي بإجمالي 6 ملايين مسافر خلال النصف الأول، وجاءت السعودية في المرتبة الثانية مع 3.1 مليون مسافر، واحتلت بريطانيا المركز الثالث بواقع 2.8 مليون مسافر.

وسجلت باكستان مليوني مسافر، والولايات المتحدة 1.8 مليون وروسيا 1.3 مليون مسافر، وألمانيا 1.2 مليون مسافر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى