أخبار السياحة

وزير السياحة الأردني يتفقد الأكاديمية الملكيّة لحماية الطبيعة في محمية غابات عجلون

قام وزير السياحة والآثار الأردني، مكرم القيسي، بزيارة الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة في عجلون، من أجل الاطلاع على تجربتها المتخصصة في التدريب وبناء القدرات في مجالات حماية الطبيعة وإدارة المحميات.
وقدّم مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، السيد فادي الناصر، شرحًا عن برامج الجمعية في بناء شبكة وطنية من المناطق المحمية، بهدف الحفاظ على التنوع الحيوي في المملكة وتعزيز الدعم لحماية البيئة الطبيعية في الأردن والدول المجاورة، وإدارة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية والخدمات المرتبطة بها، بما في ذلك السياحة البيئية.

وزار القيسي دكان الطبيعة الذي يضم حرفًا يدوية ومنتجات طبيعية، والتي صُنِعَتْ باستخدام المواد الأولية المتوفرة في محمية غابات عجلون ومحيطها من قبل سكان المنطقة.

كما قام بجولة في قاعة المؤتمرات واطّلع على الخدمات الإنتاجية التي تقدم في الأكاديمية، مثل بيت الصّابون وبيت البسكويت والحرف والمشغولات اليدوية التي تُنتِج بجهود محلية.

كما أعرب القيسي عن استعداد وزارته لبناء شراكات حقيقية مع الجمعية، بهدف تنفيذ المزيد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية التي تعزز تمكين أهالي المنطقة وتحقق فوائد اقتصادية وتدعم التنمية المحلية، وثمن النموذج الذي تطبقه الجمعية في موائمة حماية الطبيعة والموائل الطبيعية مع تمكين المجتمعات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى