أخبار السياحةاخبار تهمك

السياحة الخارجية في الصين تستعيد صدارتها

أصدرت وزارة الثقافة والسياحة الصينية مؤخرًا إشعارًا حول استئناف رحلات السفر الجماعية من قبل وكالات السفر الوطنية للوجهات الجديدة خارج البلاد، وتم تضمين القائمة الجديدة اليابان وتركيا وألمانيا وهولندا وأستراليا والمغرب وغيرها، مما يجعل العدد الإجمالي للوجهات السياحية الخارجية 138 بلدًا.

وتشير بيانات وكالة “سي تريب” إلى أن عمليات البحث عن الرحلات الخارجية زادت بأكثر من 20 مرة بعد إصدار القائمة الجديدة، وذلك استعدادًا لقضاء عطلة العيد الوطني في أكتوبر المقبل.

ويتوقع الباحث شييه شياوتشينغ من معهد سي ترريب للأبحاث أن الإعلان عن دفعة جديدة من الوجهات السياحية الخارجية سيوسّع خيارات السفر ويعزز استعادة التوازن بين العرض والطلب. ومع تحسن الوضع الوبائي وتعديل سياسات الوقاية والسيطرة، استأنفت الصين السفر عبر الحدود منذ 8 يناير من هذا العام.

ويظهر التقرير الصادر عن أكاديمية السياحة الصينية حول السياحة الخارجية في النصف الأول من عام 2023 أن الطلب على السفر الخارجي، مثل سفر الأعمال وزيارة الأقارب والأصدقاء ورحلات التخرج وغيرها، قد ارتفع بشكل كبير خلال هذه الفترة، حيث سافر 40.37 مليون سائح من البر الرئيسي الصيني إلى مختلف الوجهات العالمية.

ومن المتوقع أن يشهد النصف الثاني من العام انتعاشًا سريعًا لسوق السفر إلى الخارج.

وأشار سونغ روي، مدير مركز أبحاث السياحة بالأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، إلى أن الانتعاش التدريجي للسياحة الخارجية في الصين لن يساعد فقط على التعافي الشامل لصناعة السياحة في البلاد، بل سيؤثر أيضًا على انتعاش السياحة عالميًا، ولكنه أكد أن انتعاش سوق السياحة الخارجية في الصين يعتمد أيضًا على الجهود المشتركة من جميع الأطراف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى