أخبار السياحةاخبار تهمكالسياحة السعودية

المؤتمر السعودي البحري يحظى بتأييد واسع من المجتمع البحري عالمياً

يترقب القطاع البحري العالمي الدورة الرابعة من المؤتمر السعودي البحري، الذي سيعقد يومي 20 و21 سبتمبر 2023 في مركز الظهران إكسبو بالدمام.

ويأتي المؤتمر، الذي تنظمه شركة سيتريد ماريتايم، في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للقطاع البحري.

ويتضمن المؤتمر جدول أعمال حافلاً بالأنشطة والفعاليات، حيث سيشهد اليوم الأول للمؤتمر كلمات رئيسية من شركة “البحري”، الشريك الاستراتيجي المؤسس؛ وجون ماكدونالد، الرئيس ومدير العمليات لدى هيئة التصنيف الأمريكية (ABS)؛ ونانسي كاريجيثو، المبعوث الخاص ومستشارة الاقتصاد الأزرق في المكتب التنفيذي للرئيس الكيني؛ وإريك جينسبي، رئيس العضوية وتطوير الأعمال في مجلس الملاحة البحرية لدول البلطيق (بيمكو).

ومن أبرز الفعاليات التي يتضمنها المؤتمر، جلسة رئيسة حول النظرة المستقبلية للقطاع البحري في المملكة العربية السعودية، يشارك فيها الدكتور عبدالله الأحمري، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للصناعات البحرية.

ويتضمن البرنامج التفاعلي الشامل للمؤتمر، والذي يمكن حضوره مجانًا، العديد من الجلسات المتخصصة، بما يساعد الحضور على اختيار الموضوعات التي تهمهم والمشاركة الفاعلة في الكثير من أنشطة المؤتمر.

وتضم قائمة المتحدثين أكثر من 70 شخصية بارزة من الخبراء والمختصين الذين سيسلطون الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع المهمة، بما في ذلك إدارة السفن، والتعليم البحري، والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وأهم الاستراتيجيات التي تؤثر على مستقبل القطاع البحري في المملكة العربية السعودية، وآخر تطورات سوق شحن الحاويات والناقلات، والخدمات اللوجستية البحرية، وغير ذلك من موضوعات حيوية.

ويشارك في المعرض المصاحب عدد من كبرى الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع البحري بما في ذلك الهيئة العامة للموانئ (موانئ)، والمعهد البحري الدولي، والهيئة العالمية للنقل، والشركة السعودية العالمية للموانئ، وجراندويلد لبناء السفن، وناغي للأعمال البحرية، ودي بي ورلد، والشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، وغيرها.

ويمكن التسجيل مجانًا لحضور فعاليات المؤتمر ودخول المعرض المصاحب عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر البحري السعودي 2023 (visitcloud.com).

ويُعد المؤتمر السعودي البحري حدثًا مهمًا للقطاع البحري العالمي، حيث يوفر منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين أبرز الجهات العاملة في هذا القطاع.

وتعكس الدورة الرابعة من المؤتمر أهمية القطاع البحري بالنسبة للمملكة العربية السعودية، حيث تسعى المملكة إلى تعزيز مكانتها كمركز عالمي للقطاع البحري، وذلك من خلال الاستثمار في البنية التحتية البحرية، وتطوير الصناعات البحرية، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى