طوف وشوف

شواطئ بٍكر.. أفضل 5 جزر حول العالم

1- بوراكاي.. الفلبين

تعد جزيرة بوراكاي من أفضل الوجهات السياحية بين سلسلة جزر الفلبين على الإطلاق، من خلال شواطئها الحالمة، مثل وايت بيتش مترامي الأطراف، وأماكن الغوص، ومن الأنشطة الخارجية في هذه الجزيرة، التجوال على متن سيارة دفع رباعي، والغوص، وركوب قوارب الموز.

تتميز كاراباو بالأزقة الضيقة الهادئة التي تقود إلى ما وراء حقول الأرز، وفوق التلال وأشجار جوز الهند الكثيفة، وهناك منتجعان على واجهة البحر هما: منتجع لاناس الشاطئ وشاطئ منتجع كاراباو.

2- سانت كيتس ونيفيس

تتمتع سانت كيتس ونيفيس، بشواطئ مطوقة بأشجار النخيل المخضرة، ولديها غابات استوائية غزيرة وممتدة، فضلاً عن بحيراتها ذات المياه الشفافة المتهادية، وتعد هذه الدولة أصغر دولة ذات سيادة في الأمريكيتين، سواء من حيث المساحة أم عدد السكان.

كذلك أوجدت مزارع السكر القديمة، حياة جديدة مثل الفنادق والمطاعم البيجوس، حيث كانت في يوم من الأيام عماد اقتصاد كيتس، وقد تطور خط السكك الحديدية الضيق في الجزيرة ليصبح عاملاً من عوامل الجذب الشعبية.

أول من قطن في سانت كيتس ونيفيس هم الهنود الكاريبيون، الذين قدموا إلى الجزيرتين من أمريكا الجنوبية. أطلق هؤلاء المستوطنون على الجزر اسم ليامويجا (الجزيرة الخصبة) أو (أرض المياه الجميلة).

3- فيجي

من منا لم يسمع بمتعة السياحة في فيجي؟! فحتى اسمها مثير، إنها الوجهة الأكثر شعبية وسط عشاق السفر في الوقت الراهن. يبلغ عدد جزر فيجي 333 جزيرة، تقع جنوب المحيط الهادئ، وكلها تستحق الزيارة، وتتميز هذه الجزر بأجوائها المثيرة وطقسها المتنوع.

4- جزر فيرجن.. رمال الكاريبي البيضاء

جزر فيرجن الأمريكية والبريطانية، من أكثر الوجهات السياحية زيارة في الكاريبي، حيث تتمتع برمال بيضاء ناصعة، ومواقع غوص وغطس رائعة، ومياه فيروزية صافية، وأماكن النزهات ذات المناظر الخلابة.

5- جزر كيريباس

دولة في جنوب غرب المحيط الهادئ، تتضمن جزر جلبرت ولاين وجزر فينيكس، تمتاز بشواطئ رملية ومياه بحيرة صافية، تتألف كيريباس، وعاصمتها تاراوا، من 30 جزيرة من الجزر المرجانية المنتشرة وسط المحيط الهادئ على مساحة 5 ملايين كلم مربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى