السياحة السعوديةاخبار تهمك

أفضل 7 أماكن سياحية في الرس.. اعرفها

تعد مدينة الرس من أهم المدن السعودية السياحية التي تتمتع بطبيعة رائعة وتاريخ عريق، حافل بالأحداث، كما أن بها العديد من المواقع الأثرية والتراثية المهمة التي تُحقق أعلى مُعدلات جذب سياحية في الرس والمملكة بشكل عام.

وسنعرض لكم خلال هذا التقرير أفضل الأماكن والمعالم السياحية في الرس التي نوصي بزيارتها والتي ستنال إعجابكم.

أطلال الشنانة 

وتعد أطلال قرية قديمة تقع جنوب غرب مدينة الرس في عصور سحيقة من تاريخ المملكة، وهي أحد معالم جذب السياحة في الرس بين السكان المحليين والأجانب الوافدين عليها لمُشاهدة بيوت القرية القديمة، والمساجد، وآبار الري، التي كان يستخدمونها قديما.

حديقة ومنتزه عنيزة الوطني الرس

يحظى المُتجوّلون في حديقة عنيزة الوطني بمناظر طبيعية فاتنة، ومناطق تنزُّه مُريحة، فتُعدّ من أفضل الأماكن السياحية في الرس، التي تجذب الوافدين إليها، كما أن الحديقة مقصدا لكل من يُحب التجوّل بين المسطحات الخضراء، ومشاهدة ما تتصف به الحديقة من أشجار باسقة، بجانب أن هناك مقاعد للجلوس في أرجاء الحديقة.

برج الشنانة

أحد أهم الأماكن السياحية في الرس، وهو برج مُراقبة واستطلاع يرجع تاريخه للقرن 12 هجريًا، ورمم مرتين الأولى عام 1980، والثانية عام 2002،كما أن البرج مبني من الطين على هيئة مخروطية الشكل بارتفاع 14 طابق أو 27 متر.

جبل الخبيبة الرس 

من المرتفعات الجبلية ذات المنظر الرائع، ويندرج ضمن قائمة أفضل الأماكن السياحة في الرس، حيث يقدم مجموعة من الأنشطة الفريدة والممتعة مثل الاستمتاع بهذه الإطلالة الرائعة، والتنزّه في القمة، نظراً لتوافُر أماكن ممتعة لذلك.

جبل خزاز الرس

يتيح فرصة ممتازة للمغامرة والاستمتاع عن أي بقعةٍ أُخرى، ففي قمة هذا الجبل يستمتع الزوّار بمناظر خلابة، وبأنشطة مُختلفة، مثل التنزّه في مناطق التنزّه المخصصة لذلك.

جبل كير الرس

فهو يتميز عن باقي أماكن السياحة في الرس بعدة مميزات، ومنها الاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الرائعة من أعلى الجبل، و قضاء بعض الوقت المميز في مناطق التنزّه المتوفّرة سفح الجبل.

حديقة الشباب الرس

تبث  السرور والراحة في النفس عند زيارتها، لما تتمتع به من هواء نقي، فهي تُعد الأفضل بين عدّة مناطق سياحية في الرس كونها تُقدّم لضيوفها فُرص للتجوّل، واستكشاف جمال الحديقة، أو من خلال الجلوس والتأمُُل، كما تتميز بمسطحات خضراء تغطي معظم أرجائها.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى