اخبار تهمكالسياحة السعودية

أفضل 6 شواطئ في السعودية نوصي بزيارتها

قد يعتقد بعض الناس أن المملكة العربية السعودية ليست إلا أرض صحراوية قاحلة، ولا يعلمون أنها تمتلك أكثر من واجهة بحرية تطُل على عدة بحار وخلجان مُختلفة كالبحر الأحمر، خليج عمان، الخليج العربي، الأمر الذي أثرى السياحة في المملكة بشكل كبير.

وتتمتع شواطئ السعودية بطبيعة خلّابة، وجمال يأسر قلوب كل من مرّ بها، فهي تعد أهم معالم جذب السياحة للمملكة على مدار العام.

وخلال هذا التقرير نعرض لكم أجمل 6 شواطئ في المملكة العربية السعودية الأكثر شعبية بين السُيّاح المحليين والأجانب.

شاطئ نصف القمر 

واحد من أجمل شواطئ السعودية وأكثرها نظافة وشعبية بين المحليين والأجانب، يوقع في مدينة الخبر، ويمتاز بالكثبان الرملية المثالية لممارسة التزلج، باستخدام سيارات الدفع الرباعي، أو الدراجات النارية أو ركوب الخيل، بجانب ممارسة كرة القدم الشاطئية.

شاطئ العقير

يعد أقدم شواطئ السعودية، ويقع على بُعد 40 كم من مدينة الهفوف بالأحساء، وهو أحد أهم معالم جذب السياحة المحلية والخليجية للمدينة والمملكة بشكل عام.

شاطئ الفناتير الجبيل

من أجمل شواطئ السعودية المُطلة على الخليج العربي والأكثر شعبية، وازدحامًا بالسكان المحليين والأجانب، ويقع بمدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية، وهو مثالي للتنزه العائلات بصُحبة أطفالهم، حيث يُمكنهم اللهو وممارسة الرياضات الشاطئية المُختلفة.

شاطئ جزيرة فرسان

يعد من الجزر، ويمتد لمسافة 300 كم، وبعرض 1050 كم جنوب شرق ساحل البحر الأحمر، على بُعد 40 كم من جازان السعودية، ويتميز  بمناخ لطيف، وطبيعة خلّابة، تضمن لك عطلة ممتعة، فيمكن للزوار ممارسة السباحة، والتخييم بعيدًا عن أجواء الفنادق، والمنتجعات السياحية المعتادة، إلى جانب رياضة الغطس، والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية، والمخلوقات البحرية في أعماق البحار.

شاطئ الواجهة البحرية ينبع 

أرقى شواطئ السعودية العائلية المثالية جدًا للأطفال، فيُمكنهم اللعب واللهو في رمال الشاطئ الناعمة، أو على الرقعة الخضراء التي تُحيط بجوانب الشاطئ، أو السباحة مياهه الفيرفي الصافية، كما يمكن للكبار ممارسة الصيد، والغوص في أعماق البحر، والاستمتاع بمُشاهدة الأسماك المُلوّنة، والشعاب المرجانية، أو التنزه على الشاطئ.

شاطئ النورس الفضي جدة

يعد من أجمل شواطئ المملكة السعودية، وأكثرها نقاءً ونظافة، ويوفر مرافق وخدمات ترفيهية على درجة عالية من الرُقي والفخامة تُشبه كثيرًا الشواطئ الغربية مثل مرسى لليخوت والقوارب، بالإضافة إلى مطاعم راقية ومُتنوعة مخخصة للمأكولات البحرية، ومرافق للتشمس وممارسة الرياضات المختلفة، فضلا عن تميز الشاطئ بالهدوء، والمناخ المُعتدل على مدار العام.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى