سياحة المشاهيرأخبار عربية وعالمية

بسبب مسابقة ملكة جمال العالم.. ازدهار السياحة الهندية في كشمير

ستستضيف الهند سلسلة من الفعاليات لمدة شهر لمسابقة ملكة الجمال الدولية السنوية هذا العام، مع جزء من الجدول الزمني في المنطقة المتنازع عليها.

تريد نيودلهي تشجيع السياحة في الجزء الخاضع للإدارة الهندية من كشمير بعد إلغاء الحكم الذاتي المحدود وإطلاق حملة قمع واسعة النطاق

قال المنظمون إن مسابقة ملكة جمال العالم ستقام في المنطقة المتنازع عليها في كشمير الخاضعة للإدارة الهندية كجزء من سلسلة من الأحداث تستمر لمدة شهر في جميع أنحاء الهند، ويتم تقسيم السيطرة على الأراضي ذات الأغلبية المسلمة بين الهند وباكستان ، وكلاهما يطالب بها بالكامل ولكنهما يديران أجزاء منفصلة، ​​مقسمة بواسطة خط السيطرة.

الهند تعمل الآن على الترويج للسياحة في المنطقة ــ موطن المناظر الجبلية الخلابة ــ وقد زارها أكثر من مليون مواطن هندي العام الماضي.

قالت جوليا مورلي، رئيسة منظمة ملكة جمال العالم، إن الهند ستستضيف سلسلة من الأحداث لمدة شهر لمسابقة ملكة الجمال الدولية السنوية في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر، مع عقد جزء من الجدول الزمني في كشمير.

وقال مورلي للصحفيين أثناء زيارته لسريناجار، المدينة الرئيسية في المنطقة، يوم الاثنين: “هذا مكان مبارك للسياحة”.

وقالت المنظمة إن المتنافسين سيشاركون في “عروض المواهب والتحديات الرياضية والمبادرات الخيرية” لوضع قائمة مختصرة للمشاركين قبل النهائي الكبير في ديسمبر.

ويقول منظمو مسابقة ملكة جمال العالم إن المسابقة “تحتفل بجمال المرأة وفكرها وجهودها الإنسانية”.

وأثارت المسابقة في الماضي احتجاجات من النقاد الذين يقولون إنها تديم تجسيد النساء وتساهم في صناعة التجميل التي تضغط على النساء للظهور بطريقة معينة.

قالت ملكة جمال العالم 2022، كارولينا بيلاوسكا، إنها أذهلت بالمناظر الطبيعية في كشمير.

وقالت عارضة الأزياء البولندية يوم الاثنين: “لا أستطيع الانتظار حتى أرحب بـ 140 دولة، وجميع أصدقائي وعائلتي، لإحضارهم إلى هنا في الهند وإظهار أماكن مثل كشمير، مثل دلهي ومومباي… لديكم الكثير من الأماكن الجميلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى