منوعاتاخبار تهمك

هيئة فنون الطهي تنظم لقاءً للتعريف برُخَص فنون الطهي

عقدت هيئة فنون الطهي لقاءً عن بعد بعنوان “تعرّف على رُخَص فنون الطهي” بحضور مُمارِسي القطاع والمختصين فيه؛ للتعريف بالرُّخَص والتصاريح المتعلقة بنشاطات الهيئة المتاحة على منصة التراخيص الثقافية “أبدع”، والتي تمكّن الممارسين من مزاولة أعمالهم الثقافية.

واستُهل اللقاء باستعراض عدة محاور أبرزها التعريف بالرخص والتصاريح المتعلقة بنشاط الهيئة، والمتاحة على منصة التراخيص الثقافية “أبدع”، لتمكّن الممارسين من مزاولة أعمالهم الثقافية، عبر عدة تصاريح، منها رخصة “خبير القهوة السعودية”، التي تسمح لحاملها بتقديم تجربة القهوة السعودية في الفعاليات الثقافية المختلفة، شريطة أن تكون لديه الخبرة الكافية، مع تقديم عرض حي؛ للتأكد من مدى استيعابه للتجربة، إضافة لرخصة “ساقي الماء”، والذي يشترط فيه أن يملك الخبرة النظرية والعملية في التراث الثقافي المتمثل بالمياه المعدنية والينابيع.

وواصل اللقاء تعريفه بالتراخيص مثل: “خدمة تسجيل وتصنيف المطاعم التراثية”، مع تحديد الفئة لكل مطعم من الفئات التالية: “سعودي أصيل، ذوق سعودي، مرحباً بكم بالمملكة”، وأيضاً رخصة “المأكولات الشعبية”، التي تُمنح للأفراد لتمكينهم من بيع الأطعمة والمشروبات الجاهزة للأكل في الأماكن المحددة من قِبَل البلدية والأمانات، ومنها: “حديقة مكتبة الملك فهد بالرياض، و “مشروع جِدّة البلد”.

واختتم اللقاء باستعراض رخصة “الموافقات وتفعيل البرامج التدريبية”، المخصصة لبدء مزاولة النشاط التدريبي، والاشتراطات التي يجب أن تتوفر في المنشأة ومنها توفر سجل تجاري بنشاط المعاهد، وحصولها مسبقاً على ترخيص منشأة تدريبية عبر منصة “أبدع”.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي تعقدها هيئة الطهي، وذلك بهدف تطوير القطاع والعناية بالموهوبين، وتسليط الضوء على الإجراءات المُيَسّرة لأعمال المختصين، إضافةً إلى توعية المهتمين وإرشادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى