اخبار تهمكالسياحة العربية

لتعزيز الصحة العامة.. “أبو ظبي للرياضات المائية” و”الإسعاف الوطني” يوقعان مذكرة تفاهم

وقع “نادي أبوظبي للرياضات المائية” و”الإسعاف الوطني” التابع للحرس الوطني، مذكرة تفاهم، اليوم الأربعاء، لبداية تعاون شامل مدته 3 سنوات، يهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول الاستجابة الطبية الطارئة والوقاية من الإصابات في أثناء ممارسة الرياضات المائية بجميع أنحاء الإمارات.
ويلتزم الطرفان، طبقا للمذكرة، بالعمل والتنسيق المشترك لضمان توافق أنشطة النادي ومعايير الإسعاف الوطني الدولية مع الإرشادات التوجيهية للشركات والمؤسسات، بما في ذلك الاستجابة الطبية الطارئة، والتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي، والتثقيف في مجال السلامة في الماء، ومن خلال تسخيرهم لخبراتهم ومواردهم معاً.
كما سيعمل الطرفان على طرح مبادرات مبتكرة تعزز من سلامة ورفاهية الأفراد والمجتمع ككل.
وتتضمن مذكرة التفاهم نهجاً شاملا للتعليم والتوعية، يغطي جوانب متنوعة مثل الاستجابة الطبية الطارئة، والتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي، والإسعافات الأولية في حالات الغرق والحالات المتعلقة بالرياضات المائية، والسلامة المائية، والوقاية من الإصابات.
وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، سيتعاون نادي أبوظبي للرياضات المائية مع الإسعاف الوطني بشكل وثيق على تطوير وتنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك فعاليات حملة “شهر منقذ القلب”، وأنشطة الترابط الأسري، وبرنامج “استخدام جهاز مزيل الرجفان الخارجي الأوتوماتيكي في البيئة المائية”، ومشروع “أي شخص يستطيع إنقاذ حياة”، بالإضافة إلى العديد من ورش العمل التعليمية.
وقال حميد الهوتي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات المائية: سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة وطنية رائدة تشاركنا التزامنا بالسلامة والصحة العامة كالإسعاف الوطني، حيث يمثل هذا التعاون خطوة مهمة إلى الأمام في تجهيز سبّاحينا بشكل خاص، ومجتمعنا بشكل عام، بالمعرفة والمهارات اللازمة للاستجابة بفعالية في حالات الطوارئ، وخاصة في الأوساط والمسطحات المائية.
وأشار المهندس محمد سالم حبوش، الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني: الشراكة مع نادي أبوظبي للرياضات المائية تؤكد التزامنا بتعزيز ثقافة الجاهزية والسلامة على جميع الأصعدة؛ ومن خلال توحيد جهودنا، سنقدم برامج تدريبية وتوعوية شاملة تمكن الأفراد من إنقاذ الأرواح أو التقليل من حدة الإصابات، والمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى