أخبار السياحةطيران

القاهرة تستقبل أول رحلة سياحية من طهران الشهر المقبل

أعلن رئيس جمعية خدمات السفر والسياحة الإيرانية للطيران، عن توقيع مذكرة تفاهم مع نشطاء السياحة في مصر؛ لتسهيل سفر الإيرانيين إلى القاهرة.

وبحسب وكالة «إيلنا» الإيرانية، اليوم الأحد، قال رئيس جمعية خدمات السفر الجوي والسياحة الإيرانية حرمة الله رفيعي، إن «السفر إلى مصر وجميع وجهاتها من القاهرة والأهرامات الثلاثة إلى الإسكندرية وشرم الشيخ، سيكون ممكنا اعتبارا من الشهر المقبل».

وأشار إلى أن مدينة القاهرة والأهرامات الوجهة الأكثر جذبًا في مصر للإيرانيين، معلنًا عن إجراء المزيد من المشاورات في الفترة المقبلة، مع وزارة السياحة المصرية.

وأضاف: «سافرنا الأسبوع الماضي إلى مصر والقاهرة، ووقعنا عقدا ومذكرة تفاهم مع وزارة السياحة المصرية، وبناءً على ذلك، سيكون من الممكن زيارة الأهرامات الثلاثة والقاهرة والإسكندرية وغيرها من الوجهات، ولن يقتصر الأمر فقط على مدينة شرم الشيخ».

وأعلن أن الإيرانيين بإمكانهم السفر جوًا إلى مصر قريبًا، مضيفًا: «من المحتمل أن يسافر نشطاء السياحة المصريون في اليوم أو اليومين التاليين إلى إيران، للتوصل إلى تفاهم بشأن الأسعار وإعداد باقة السفر».

وأكمل: «جهدنا هو أن نكون قادرين على جعل سعر الباقة السياحية أكثر معقولية من الباقات المشتركة التي نذهب بها إلى دول أخرى، سواء كانت قريبة أو بعيدة، ويمكن القول إن سعر الرحلة إلى مصر لن يقل عن 20 مليون تومان (حوالي 400 دولار)، لكننا نحاول خفض الأسعار».

وقبل أسبوع، أوضح أمين اتحاد مكاتب خدمات السفر في خراسان الرضوية (شمال شرق إيران)، تفاصيل التفاهم بين إيران ومصر لتبادل السياح بحلول أكتوبر المقبل.

وذكر أن شركة أطلس التجارية القابضة أبرمت هذه المذكرة بين الاتحادات التجارية لمكاتب خدمات السفر في طهران وخراسان الرضوية ومحافظة فارس مع مصر، بوساطة عراقية.

وأعلن أنه بموجب هذه المذكرة، تقرر أن تقوم رحلات الخطوط الجوية العراقية أو أي شركة طيران أخرى بنقل السائحين أولا إلى بغداد، ومن ثم عبر الخطوط الجوية المصرية إلى شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى