اخبار تهمكالسياحة السعوديةالسياحة العربية

روح السعودية.. مزرعة الزيتونة الوجهة السياحية الزراعية الأولى في المملكة

تقع مزرعة الزيتونة بمحاذاة جبال السروات في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، وهي محمية رعوية تُعرف بأنها الوجهة السياحية الزراعية الأولى في السعودية، لما تجذبه من جميع أنواع السياح بمناظرها الطبيعية ومساحاتها الخضراء الشاسعة التي تشكل ملاذًا لكل من يسعى للابتعاد عن صخب حياة المدينة والاستمتاع بجو الباحة البارد.

ترحب المزرعة بالزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يقصدها العديد من السياح خاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع الصيفية. سيجذبك خَضَارها النابض بالحياة بمجرد دخولك عبر بوابتها، فتتوقف للتمعن فيه مستنشقاً الهواء النقي استعداداً ليومٍ من الانغماس في الطبيعة الخلابة. كما يمكن لمن يقصد مزرعة الزيتونة في الصباح الباكر تناول وجبة إفطار شهية مقدمة على شكل وليمة من الثمار ومنتجات المزرعة الطازجة؛ مما يضفي سحرًا أصيلًا لتجربة الزوار. وللمولعين باستكشاف المنشآت الحجرية التراث مسارات للتنزه تتميز بإطلالة خلابة على المدرجات المبنية على طول سفح الجبل التي المعدة لممارسة أساليب الزراعية القديمة في المنطقة، حيث حرص مؤسس المزرعة الدكتور صالح عباس الحافظ على اندماج المزرعة بتقاليد منطقة الباحة الأصيلة.

 

كما تقدم المزرعة مغامرة تفوق مساحاتها الخضراء، فهي تضم منحلًا وقفصًا مليئًا بالطيور المحلية وإسطبلًا للخيول التي تبهرك بجمالها. ومع غروب الشمس في واحة الباحة الخضراء هذه، ستجد ابتسامات حلوة ​​على وجوه الزوار الذين يحملون معهم بعض منتجات المزرعة التي تحمل ذكريات تدوم مدى الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى