السياحة السعوديةدليل السياحة العربية

فقيه أكواريوم في جدة.. متحف حي للعجائب البحرية

فقيه أكواريوم في جدة هو بحق أقرب إلى متحف حي للعجائب البحرية، التى ينصح بزيارتها للاستمتاع بها وقضاء أوقاتا لا تنسى.

يقع فقيه أكواريوم على مقربة من الطرف الشمالي لطريق كورنيش جدة، هو أول معرض بحري في المملكة العربية السعودية. وليست بمصادفة أنه بُني على ساحل البحر الأحمر.

كما أنه يعد وجهة مثالية مميزة للترفيه والتعليم أيضا من خلال عرض عجائب البيئة المائية في البحر الأحمر، وعجائب البحار والمحيطات الأخرى من أنحاء العالم.

تعالوا معنا نستكشف أسرار البحر وعجائبه من خلال رحلتنا إلى فقيه أكواريوم.

يوجد به أكثر من 200 نوع من الأسماك بما في ذلك أسماك القرش وأسماك الهامور، وأسماك النابليون، وفرس البحر، وموري، يهدف الأكواريوم إلى مواصلة الاستمرار في التوسع في الحياة البحرية وذلك بإدخال دراجون البحر الفريد لاحقًا في هذا العام.

ويضم الأكواريوم بعض من العجائب الـ800 الموجودة في البحر الأحمر، والتي لن تجدوها في أي مكان آخر على هذا الكوكب. كل هذا وأنتم تتمشون بين جدران كهف بصحبة موسيقى تأملية.

وتوجد أيضا أسماك مخيفة لن تريدون رؤيتها إلا في حوض، مثل السمك الصخري الذي يمكن أن يسمم ويقتل إنسانًا بالغًا خلال 5 دقائق، مما أكسبه شهرة السمك الأكثر سمية في العالم.

يمكن للعائلات أيضًا أن يستمتعوا بعرض الدلافين وكلاب البحر يوميًا، كما سيكون هناك فرصة متاحة للسباحة مع الدلافين في وقت لاحق من هذا العام.

الجدير بالذكر أن كل المعلومات في الأكواريم متاحة باللغتين العربية والإنجليزية، وسيمكنكم أن تعرفوا أصل اسم البحر الأحمر (الذي له علاقة بلغام الطحالب)، وتتعرفوا على سمكة نابليون (الطرباني) التي تتحول من أنثى إلى ذكر أو السُحل المشهور بالشوكتين في مقدمة ذيلها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى