أخبار السياحةاخبار تهمكالسياحة السعودية

جريشنا وقهوتنا وتمرنا.. تعزيز حضور الأطباق السعودية عالميا بمهرجان “أقورا” في باريس

تسعى هيئة فنون الطهي السعودية إلى تعزيز حضور الأطباق السعودية عالمياً، وتعريف العالم بها، وإبراز التراث الثقافي الغني للمملكة. ومن أبرز المجهودات التي تبذلها الهيئة في هذا الإطار، مشاركتها في المهرجانات والمناسبات العالمية التي تحتفي بفنون الطهي وثقافة الطعام.

ومن أحدث هذه المشاركات، مشاركة الهيئة في النسخة السادسة من مهرجان “أقورا”، الذي سيقام في القرية العالمية لفنون الطهي في العاصمة الفرنسية باريس. ويُعد هذا المهرجان أحد أهم المهرجانات العالمية في مجال فنون الطهي، حيث يشارك فيه نخبة من الطهاة والمتخصصين من جميع أنحاء العالم.

وسوف تشارك هيئة فنون الطهي في مهرجان “أقورا” بمساحة كبيرة تعرض فيها مجموعة متنوعة من الأطباق السعودية الأصيلة، بالإضافة إلى منتجات ومكونات غذائية سعودية مميزة. كما ستقوم الهيئة بتنظيم مجموعة من الفعاليات والعروض الترويجية التي تسلط الضوء على فنون الطهي السعودية.

ويتوقع خبراء قطاع فنون الطهي أن تساهم مشاركة هيئة فنون الطهي في مهرجان “أقورا” في تعزيز حضور الأطباق السعودية عالمياً، وتعريف العالم بتنوعها وتميزها، كما أنها ستسهم في الترويج للتراث الثقافي الغني للمملكة.

هيئة فنون الطهي تشارك بمهرجان “أقورا” في باريس

تُشارك هيئة فنون الطهي في النسخة السادسة من مهرجان “أقورا”، الذي سيقام في القرية العالمية لفنون الطهي في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة من 7 إلى 10 سبتمبر الجاري، لتُظهر من خلال هذه المشاركة التنوع الثقافي الكبير في ثقافة فنون الطهي السعودي، وتُسهم في نشرها دوليًا.

وتعد هذه المشاركة الثانية لهيئة فنون الطهي في مهرجان “أقورا” الذي يعد واحدًا من أهم المهرجانات السنوية التي تحتفي بفنون الطهي وثقافة الطعام حول العالم، حيث يُركّز على عرض منتجاتٍ مختلفة، وتقديمِ تجاربَ فريدة تتمحور حول ثقافات الطهي المتعددة، وذلك للتعرّف على التراث والمنتجات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم.

وخصصت الهيئة 4 مناطق في المهرجان، وهي:

– منطقة المتجر لعرض وبيع المنتجات الغذائية التي عُرفت بها المملكة مثل التمور، والكليجة، ودبس السكر وغيرها.

– منطقة الطهي الحي لأشهر الأطباق السعودية مثل المطبق، واللقيمات، والمندي، والقرصان، والطبق الوطني الجريش.

– منطقة مشروبات الموكتيل لتقديم المشروبات بمكونات سعودية تراثية.

– منطقة تقديم القهوة السعودية والتمر، لتعريف حضور وزوّار هذا الحدث العالمي بكرم الضيافة السعودي، والمنتجات الغنيّة للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى